السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نشرة الحوادث.. تنفيذ 25 ألف حكم قضائي وضبط 251 قضية مخدرات و106 أسلحة نارية.. مصرع إرهابى انفجرت به عبوة ناسفة أعلى كوبرى الزيتون.. إبطال مفعول 3 عبوات في قنا.. إخماد حريق بمستشفى السويس

بدون تبويب
وزارة الداخلية

محمد صابر


شن قطاع مصلحة الأمن العام حملات أمنية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزي بكل محافظات الجمهورية، وذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.اضافة اعلان


وأسفرت جهود الحملات في مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ 25539 حكما قضائيا متنوع، منها 298 حكم جناية من بينها 51 حكما بالسجن المؤبد، 11940 حكم حبس جزئى، 2384 حكم حبس مستأنف، 7394 حكم غرامة، 3523 حكم مخالفة.
وفي مجال قضايا المخدرات، عن ضبط 251 قضية مخدرات ضُبط خلالها كمية من البانجو وزنت ( 62.630 كيلو جراما )، وكمية من الحشيش وزنت ( 21.989 كيلو جراما ).

كما تم ضبط كمية من الهيروين وزنت ( 1.641 جرام )، كمية من الأفيون وزنت ( 410 جرام )، و8959 قرصا مخدرا.

في مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء، تم ضبط 106 قطعة سلاح ناري عبارة عن 9 بندقية آلية، 31 بندقية خرطوش، 16 طبنجة.

كما تم ضبط 50 فرد محلي الصنع، 296 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 202 قطعة سلاح أبيض.

رسوم الحج
أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تحصيل رسوم الحج من الفائزين بقرعة الحج لهذا العام اعتبارًا من بعد غد الأحد الموافق 26 أبريل وحتى 10 مايو المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الرسوم تحددت بمبلغ وقدره (23660 جنيه) بالإضافة إلى قيمة تذكرة الطيران وقدرها ( 5740 جنيها)، مع ضرورة تقديم بعض المستندات ومنها:

جواز سفر دولى مميكن سار لمدة عام على الأقل ولا يكون متهالكا أو قديما أو تالفا، وعدم وضع أي دبابيس لتثبيت أي أوراق أو مستندات أو صور شخصية بتلك الصفحة مما يؤدى إلى عدم قراءتها آليًا، بالإضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الرقم القومى للحجاج الفائزين مع مراعاة التأكد من مطابقة البيانات المسجلة بجواز السفر بالبيانات الواردة ببطاقة الرقم القومى.

كما يجب تقديم ( 6 ) صور شخصية حديثة واضحة مقاس ( 4×6 ) على أن تكون الخلفية بيضاء، وأن تكون شهادة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة موضحًا بها تلقى التطعيمات المقررة، وضرورة إثبات رقم الهاتف للحاج وأسرته وتوضيح الأمراض التي يعانيها حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وتهنئ وزارة الداخلية الإخوة المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام.

حريق المطرية
شب حريق هائل أعلى مسجد النور المحمدى بمنطقة المطرية، وعلى الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، فيما تصاعدت ألسنة اللهب.

كان اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة تلقى بلاغا بنشوب حريق بمسجد النور المحمدى في المطرية، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء، وتبين من الفحص أن الحريق نشب في مخلفات أعلى سطح المسجد، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

مصرع إرهابى
قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن القنبلة التي انفجرت منذ قليل بالزيتون أسفرت عن وفاة شخص من جماعة الإخوان الإرهابية.

كان مأمور قسم شرطة الزيتون العقيد كامل مسير وبصحبته القوة المرافقة اشتبهوا في شخص، وأثناء التوجه نحوه أعلى كوبرى سنان انفجرت القنبلة في وجه الارهابى مما أدى إلى مصرعه.

وتبين من الفحص أن أحد عناصر الجماعة الإرهابية حاول زرع عبوة ناسفة أسفل الكوبرى، فانفجرت فيه أثناء وضعها ما أدى لوفاته في الحال متأثرا بإصابته.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا بانفجار عدة قنابل بالمطرية والزيتون، وانتقل خبراء المفرقعات لفحص البلاغات وتمشيط المناطق تحسبا للعثور على عبوات أخرى.

الأموال العامة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 2 من أعضاء مجلس إحدى الشركات لاستيلائهما على أموال المواطنين بزعم استثمارها.

وتم ضبط المتهمين تنفيذًا لقرار نيابة الشئون المالية والتجارية في القضية رقم 752 لسنة 2014 حصر جرائم اقتصادية بضبط وإحضار المتهم الهارب هانى لطفى عواد عبدالوهاب – رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات ( هارب خارج البلاد ) وآخرين من أعضاء مجلس إدارة الشركة المشار إليها، لقيامهم بالإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بالنقد الأجنبى بزعم استثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية بالبورصة العالمية.. بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة1988م.

فقد أكدت التحريات اتخاذ المطلوب ضبطهم الحيطة والحذر والهروب وتغيير محال إقامتهم خشية ضبطهم.. حيث أسفرت الجهود عن تحديد أماكن تواجد إثنين من أعضاء مجلس إدارة الشركة المشار إليها، والمطلوب ضبطهما بمنطقة الجونه بمدنة الغردقة..وهما كل من محمد عصام محمد خاطر الشيخ، أحمد سعيد محمد القليوبى عبدالمقصود.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزة الأول السيارة الملاكى رقم ( وأ 583 مصر) وبحوزة الثانى السيارة الملاكى رقم (س هـ س 451 مصر).

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

وفاه متهم بقسم شبرا
بدأت نيابة جنوب القليوبية برئاسة المستشار عمرو سامى، منذ قليل، التحقيق في واقعة وفاة سجين شبرا الخيمة، والذي توفي أمس الخميس، متأثرا بإصابته جراء مشاجرة داخل قسم أول شبرا الخيمة، بينه وزملائه منذ أسبوع.

وكان مصدر أمني قد صرح أمس، أن السجين توفي نتيجة تناوله جرعة زائدة من المضاد الحيوي الذي كان يتعاطاه لعلاج جرحه، وتم نقل الجثة لمستشفي معهد ناصر.

3 قنابل في قنا
كشفت الأجهزة الأمنية الأمنية بمحافظة قنا عن تفاصيل العثور على 3 قنابل بمحيط ميدان الساعة بوسط المدينة وتم إبطال مفعولها بمعرفة قوات الحماية المدينة وخبراء المفرقعات دون وقوع أي اصابات أو خسائر بشرية، وتجري عملية تمشيط واسعة النطاق بالمنطقة بالكامل لسرعة ضبط المتهمين ومعرفة من ورائهم ودوافعهم من تلك الوقائع.

ومن جانبه قال اللواء عادل عبدالعظيم أيوب مدير الأمن أنه تم العثور على قنبلتين بدائيتي الصنع عبارة عن كوع ماسورة مياه مغلق من الطرفين ومفتوح من المنتصف ويخرج منها سلك ومحشوة بكمية من مادة مجهولة المصدر يعكف الخبراء على فحصها وتحديد مدي فاعليتها ومثبت بها موبايل بشكل هيكلي.

وأضاف مدير الأمن خلال تصريحاته عن انفجار محدث صوت عبارة عن ألعاب نارية بالحديقة الخلفية لميدان الساعة وفور انتقال قوات الحماية المدنية وتطويق المنطقة بالكامل.

مستشفى السويس
نشب حريق محدود بالتكييف المركزي بمستشفى السويس العام مساء اليوم الجمعة، حيث قامت الجهات المعنية بالسيطرة على الحريق وإصلاح العطل الفني وعودة العمل مرة أخرى.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة بالسويس، إن ما تردد بشأن وجود حريق بغرفة العناية المركزة أو بأحد مباني المستشفى غير صحيح وأن العطل المفاجئ في التكييف المركزي أدى لحدوث رائحة بالمستشفى تشبه رائحة الحريق.. مشيرا إلى أن العمل بالمستشفى العام يسير بشكل جيد وطبيعي ولا توجد أي مشاكل بجميع الأقسام وبالطوارئ.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟