الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نشرة الحوادث.. الداخلية: تنفيذ حكم الإعدام شنقًا على 5 من المحكوم عليهم بأسيوط.. الأمن العام يضبط 957 قطعة سلاح متنوعة و111 كيلو بانجو و43 ألف مخالفة مرورية.. بدء العمل بالخدمة الصوتية مع الجمهور

بدون تبويب
صورة تعبيرية

محمد صابر


نفذ قطاع مصلحة السجون صباح اليوم الأحد، حكم الإعدام شنقًا على "5" من المحكوم عليهم في قضايا "قتل عمد وسرقة وسلاح" في سجن أسيوط العمومى.اضافة اعلان


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاد جميع مراحل التقاضى، والتي أصبحت نهائية وواجبة النفاذ، قام قطاع مصلحة السجون بتنفيذ حكم الإعدام شنقًا بسجن أسيوط العمومى على 5 محكومين عليهم في قضايا "قتل عمد وسرقة وسلاح ".​

حملة أمنية بأسيوط
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج حملة أمنية مكبرة لضبط حائزى الأسلحة والخارجين على القانون.

وأسفرت جهودها عن ضبط 11 قطعة سلاح ناري عبارة عن بندقيتين آليتين عيار 7،62×39 مم، وبندقيتي خرطوش، و7 فرد روسى محلية الصنع، و10 طلقات نارية مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط 4 قضايا مخدرات، و15 قضية بيئة ومسطحات مائية، وتنفيذ 51 قرار إزالة على الرقعة الزراعية، و45 متهمين هاربين.
كما نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط (387) مخالفة مرورية متنوعة، و12 قضية تموينية متنوعة كما تم تنفيذ 423 حكما قضائيا متنوعا.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين كل على حدة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار استمرار الحملات.

تفعيل الخدمة الصوتية
أمر مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالبدء في تفعيل مشروع الخدمة الصوتية للوزارة لتقديم الخدمات الجماهيرية بدءًا من اليوم الأحد، وذلك من خلال الاتصال تليفونيًا على الرقم (27979700 ).

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الخدمة تتيح استقبال 100 مكالمة في ذات الوقت والرد عليها للاستعلا​م عن كل الخدمات الجماهيرية والأوراق المطلوبة لها "استخراج صحيفة الحالة الجنائية- خدمات الإدارة العامة للمرور- الخدمات التي يقدمها قطاع مصلحة الأحوال المدنية- تصاريح العمل- خدمات مصلحة الجوازات والهجرة... ".

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين وتطوير أداء الخدمات الأمنية وتبسيط إجراءات حصول المواطن على الخدمة في أسرع وقت.

وتؤكد وزارة الداخلية على استمرار ودعم قطاعات الخدمات الجماهيرية واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات والتسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.

سائقون تحت تأثير المخدرات

شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء حمدى الحديدى مدير الإدارة، حملة أمنية للكشف عن سائقى أتوبيسات المدارس لتعاطيهم المخدرات من عدمه في العاصمة.

وأوضح العميد سيد عثمان مدير إدارة الإعلام والعلاقات بمرور القاهرة، أن هناك حملات للكشف عن تعاطي المخدرات لقائدي أتوبيسات المدارس بالقاهرة، وبناء على تكليف مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وبعد التنسيق كلف اللواء ‏حمدي الحديدي‬ مدير إدارة مرور القاهرة بتفعيل حملة اليوم لفحص قائدي أتوبيسات مدرستي بورسعيد للغات ومدرسة التربية القومية بالزمالك.
وأضاف مدير إدارة الإعلام أنه تم فحص 35 سائقا، وتبين إيجابية 4 حالات، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم للعرض على النيابة.

رفاعة الطهطاوى
وافق قطاع مصلحة السجون على التماس المسجون محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، المحكوم عليه بالسجن ثلاث سنوات في قضية (استغلال نفوذ) بالخروج لزيارة والدته المحجوزة بالعناية المركزة بمستشفى السلام الدولى لإجرائها عملية جراحية دقيقة وحرجة.

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق كل نزلاء السجون دون النظر إلى جرائمه، وإطار ما توليه الدولة من احترام وإعلاء لمبادئ حقوق الإنسان واهتمام الوزارة بمراعاة الاعتبارات الإنسانية والمجتمعية لنزلاء السجون.


957 قطعة سلاح
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 957 قطعة سلاح و183 قضية مخدرات، وذلك خلال حملات تفتيشية موسعة شنت على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصري.

وأسفرت جهود تلك الحملات التي شنت تنفيذا لتوجيهات مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خلال 24 ساعة عن ضبط 97 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص من بينها إحدى القطع المستولى عليها من المواقع الشرطية و183 قضية مخدرات و3 تشكيلات عصابية و855 قطعة سلاح أبيض وإعادة 5 سيارات مسروقة و823 دراجة بخارية مخالفة، و43 متهما هاربا مطلوب ضبطهم.

وشملت قطع الأسلحة النارية ضبط 12 بندقية آلية من بينها إحدى القطع المستولى عليها من المواقع الشرطية وبندقية رصاص و28 بندقية خرطوش و8 طبنجات، و49 فردا محلى الصنع و406 طلقات نارية مختلفة الأعيرة.

كما نجحت قوات الأمن في ضبط 183 قضية مخدرات وكمية من مخدر البانجو وزنت 111 كيلو جراما، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 11،263 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 1،562 كيلو جرام، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 353 جراما، و119 ألفا و584 قرصا مخدرا.

وأسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 9 متهمين ارتكبوا 5 حوادث سرقة، فضلا عن ضبط 5 متهمين لقيامهم بأعمال بلطجة وحوادث سرقة وبحوزتهم 5 قطع سلاح أبيض.

حملات المرور
تمكنت الأجهزة الأمنية من تحرير 43 ألف مخالفة مرورية وضبط 2280 دراجة نارية مخالفة، وذلك خلال حملات مرورية وانضباطية شنتها الإدارة العامة للمرور لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، كما قامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟