الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مكاسب « بوكيمون جو » خلال أسبوع.. اللعبة تحقق 9 مليارات دولار أرباح لشركة نينتندو.. طهاة يستوحون منها أشكال المأكولات.. وتمكن فتاة من العثور على جثة.. وتكشف خيانة حبيب في منزل صديقته السابقة

بدون تبويب

آية عودة


استحوذت لعبة "بوكيمون جو" بعد أيام قليلة من إطلاقها على عقول الملايين حول العالم، وأصبحت إدمانا لا يمكن الإقلاع عنه بسهولة، فرغم خطورة اللعبة، إلا أنه كان لها الفضل في بعض المصادفات التي حققت من ورائها فوائد وأهداف.اضافة اعلان


أرباح للشركة
حققت اللعبة أرباحا قياسية لشركة ننتيندو المطورة لها، والتي وصلت إلى ما يقرب من 9 مليارات دولار، وهو ما أكدته صحيفة وول ستريت بأن أسهم شركة نينتندو وصلت إلى أقصى مستوياتها في غضون بضعة أيام، بحيث بلغت قيمة شركة نينتندو السوقية عند إغلاق سوق طوكيو للأسهم 28 مليار دولار أي أعلى بـ 9 مليارات دولار من فترة ما قبل إطلاق اللعبة.

كما ألهمت لعبة "بوكيمون جو" العديد من الطهاة بالمطاعم المختلفة بإعداد أشهى المأكولات والمشروبات المستوحاة من اللعبة، باستخدام "الشيكولاتة" الساخنة وحتى برجر البوكيمون.

وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قدم مطعم سيسكو بمدينة ملبورن الشيكولاتة الساخنة التي تسكب أعلى كرة من الشيكولاتة على شكل بوكيمون، كما عرض مطعم بكاليفورنيا وحوش البوكيمون المصنوعة من الماكرون، وأيضا انتشر دوناتس البوكيمون، وآخر على شكل بيكاتشو.

أما الببروني والزيتون والجبن فشكلوا أفضل بيتزا للبوكيمون، والتي انتشرت صورها عبر الإنترنت، وزين برجر البوكيمون برقائق البطاطس، ونالت تلك الأطعمة استحسان الكثيرين من محبي اللعبة.

جثة هامدة
كما عثرت فتاة تدعي شايلا وينجينز 19 عامًا، على جثة حقيقية عند بحثها عن بوكيمون، فخلال استخدام شايلا التطبيق الخاص باللعبة عبر الهاتف الجوال للعثور على "بوكيمون"، وجدت بدل شخصيتها الكرتونية جثة عائمة في نهر قرب منزلها.

وأكدت الفتاة على أنها كانت تحاول العثور على بوكيمون في مصدر مائي طبيعي، وتسير نحو الجسر على طول الضفة المائية عندما رأت شيئا في الماء، وظلت تنظر له حتى اكتشفت أنها جثة رجل.

خيانة الحبيب
ومن خلال عثور حبيبته عن مكان بحثه الأخير عن البوكيمون، حيث يسمح التطبيق بالتحقق من الأماكن ومواعيد القبض على الكائنات الافتراضية، توصلت إلى أنه أمسك بالبوكيمون في منزل ببروكلين بولاية نيويورك، وهو منزل صديقته السابقة.

وقال إيفان سكريبنر لصحيفة نيويورك بوست: إنه ألقي القبض عليه من قبل صديقته عندما اكتشفت مكان بحثه الأخير عن البوكيمون، فانفصلت عنه ولم تتصل به منذ ذلك الوقت.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟