الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. 5 مشاهد ترصد الساعات الأولى من احتفالات شم النسيم.. السباحة في مياه نافورة الأزهر بارك.. عروسان يحتفلان بخطبتهما في الحديقة.. لعب الكرة في الحرية.. وتناول البيض والرنجة بشواطئ الغردقة

بدون تبويب

آية عودة - دنيا سمحى - امانى اسامة - مصطفى الديب


يحتفل المصريون بشم النسيم في كل عام، بالتردد على الحدائق والمنتزهات العامة، للترويح عن النفوس باستنشاق الهواء الطلق، وممارسة الأطفال للألعاب المبهجة، بجانب تناول الرنجة والفسخ كالعادة.اضافة اعلان


السباحة في الأزهر
كانت البهجة والفرحة بشكل مختلف في كل حديقة عن الأخرى، ولكنها تشابهت جميعها في ممارسة الرياضة، وتبادل التهاني وتجمع العائلة الأقارب، وحظت "حديقة الأزهر" بنصيب كبير من تردد المواطنين عليها، واهتم الأطفال بالسباحة في مياه نافورة حديقة الأزهر، وارتدى بعضهم المايوه، ورقص كبار الزوار على أنغام المزمار والطبلة.
اقرأ..6 أعراض تكشف الإصابة بتسمم الفسيخ في شم النسيم



الحرية بالأوبرا
فيما أخذت احتفالات الأهالي في حديقة الحرية بالأوبرا شكلًا مختلفًا، بمشاركة الأطفال والكبار الألعاب الترفيهية بحديقة الحرية، بممارسة رياضة "نط الحبل"، ولعب كرة القدم بين الكبار والصغار، وسط الاستمتاع بأشعة الشمس والطقس الربيعي.
شاهد.. أسرع طريقة لخلى وتنظيف الفسيخ


الطفل بالمنوفية
"ركوب المراجيح" تصدر المشهد في حديقة الطفل بشبين الكوم بالمنوفية، حيث أصر عشرات الأطفال على الاحتفال بشم النسيم على طريقتهم الخاصة، باستقلال كل منهم اللعبة المفضلة له، وسط روح من البهجة والفرحة.
اقرأ أيضا..أستاذ تغذية: تلوين البيض بالألوان الصناعية خطر على صحة الأطفال


شواطئ الغردقة
فيما فضل الكثير الاحتفال بالعيد من الأهالي، بتناول البيض الملون والأسماك والرنجة والفسيخ، على شواطئ الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والسباحة في البحر، وسط حملات مكثفة للأمن لضمان سلامة المواطنين ومنع التحرش، واستعدادات فرق الإنقاذ، وسيارات الإسعاف والمطافئ.

تابع..6 فئات ممنوعة من تناول الرنجة والفسيخ في شم النسيم


النخيل بالقناطر
والفرحة اختلفت في حديقة النخيل بالقناطر الخيرية، التي شهدت أيضًا إقبالًا مكثفًا من قبل المواطنين، للتمتع بالجو الربيعي وركوب القوارب في النيل، فيما منعت إدارة الحديقة دخول الخيول والحمير، إلا بعد دفع تذكرة بقيمة 30 جنيهًا.
شاهد..طرق كشف الفسيخ الفاسد في شم النسيم



حديقة الأزهر
فيما احتفل عروسان بخطبتهما، منذ قليل، بحديقة الأزهر، ورقص أفراد الأسرتين على أنغام المزمار والطبلة، وشاركهم باقي زوار الحديقة احتفالهم.

بالفيديو.. احتفال عروسين بخطبتهما في حديقة الأزهر