الإثنين 19 أكتوبر 2020...2 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. الغردقة تستعد لاحتفالات رأس السنة.. الأمن يرفع درجة الاستعداد القصوى في البحر الأحمر.. الفنادق تطلق عروضا بتخفيضات 70%.. و100 جنيه للفرد في شدوان لتنشيط السياحة

بدون تبويب

خالد الجهنى


وضعت مديرية أمن البحر الأحمر خطة، لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، والتي تتضمن إعداد كمائن أمنية ثابتة ومتحركة، ووجود قوات من مختلف الأجهزة الأمنية بالمديرية بمحيط الفنادق وأماكن الاحتفالات، وتتضمن الخطة انتشارًا للكلاب البوليسية وضباط المفرقعات ورجال شرطة السياحة والآثار.اضافة اعلان


ورفعت شرطة المرافق جميع الإشغالات على الطرق المحيطة من أماكن التجمعات السياحية، والقريبة من الكنائس ودور العبادة المسيحية، فيما كلفت إدارة البحث الجنائي، التي يترأسها اللواء علي عامر مدير إدارة البحث، بتوسيع دائرة الاشتباه، خاصة بتلك المناطق التي من المتوقع أن تشهد تجمعا للسياح.

كما تتضمن الخطة تمركزات سيارات قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، بأماكن قريبة من التجمعات والمنتجعات السياحية المقرر إقامة احتفالات رأس السنة بها.

ووضعت إدارة المرور، بقيادة اللواء هشام كمال، مدير إدارة مرور البحر الأحمر، خطة تمركزات، من خلال عدد من الأكمنة بالشوارع المؤدية للأديرة والكنائس، خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة، في المنتجعات السياحية.

وأكدت مصادر أمنية بمديرية أمن البحر الأحمر أن المديرية أعدت خطة شاملة، لتأمين الكنائس والمنشآت الحكومية، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأضاف المصدر أن الخطة تتضمن الدفع بتشكيلات أمنية، ومشاركة من قوات من العمليات الخاصة والأمن المركزي وقسم المفرقعات بالحماية المدنية.

وتابع المصدر أنه سيتم عمل تمركزات أمنية ثابتة، وبالاشتراك مع القوات المسلحة، للتدخل الفوري والسريع في حال حدوث أي شيء يهدد الأمن، مع التشديد الأمني على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية.

وأطلقت فنادق الغردقة عروضا ترويجية لجذب السياح المصريين والأجانب، خلال احتفالات رأس السنة.

وأكد سلطان سعيد، خبير سياحي ومدير فنادق كبرى بالغردقة، أنه أطلق عروضا شملت تخفيضات وصلت لـ70 في المائة في الاحتفالات.

وأوضح "سعيد" أن فندق شدوان أطلق عرضا خاصا في إطار تنشيط السياحة الداخلية، نظرًا إلى ضعف الإقبال على معظم فنادق الغردقة منذ حادث الطائرة الروسية.

وأكد "سلطان" أن الفندق أطلق عروضا في احتفالات رأس السنة، ليبلغ سعر دخول الفرد 100 جنيه خلال الاحتفال، موضحًا أن الفندق وضع برنامجا خاصا في حفلة رأس السنة، منها عروضا للتنُّورة، ورقص شرقي، بالإضافة إلى بوفيه مفتوح.