الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. «العطش» يضرب الجيزة.. أهالي فيصل يقطعون الطريق الدائري لـ«انقطاع المياه».. «العادلي»: سيارات مياه لمواجهة انقطاعات فيصل والهرم.. «مياه المحافظة» تخصص رقم طوارئ ورئيس الوزراء يوجه بحل المشكلة

بدون تبويب

ابراهيم الديب- احمد رافت - عمرو عصام- ايمان علي


قطع أهالي منطقة صفط اللبن وفيصل، اليوم الإثنين، الطريق الدائري في اتجاه ميدان الرماية؛ احتجاجًا على الانقطاع المتكرر للمياه، تزامنًا مع قرب عيد الأضحى المبارك بالمنطقة، وأدى إلى شلل مروري تام وتكدس في السيارات، وتأخر الكثير من المواطنين عن الوصول لأعمالهم في أوقاتها المحددة.اضافة اعلان


وبعد ساعتين من قطع الطريق، نجحت قوات الشرطة في إقناع الأهالي بفتح الطريق الدائري أمام حركة المرور.

سيارات مياه
وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إنه تم توفير عدد كبير من سيارات المياه بالأماكن التي تواجه انقطاعات مستمرة لتوفير المياه لها اليوم.

وأضاف محافظ الجيزة، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه سيتم انتشار هذه السيارات بالأماكن المتضررة من انقطاع المياه بفيصل والهرم والوراق وصفط اللبن، كأحد الحلول المؤقتة لحل هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن السيارات تعمل على مدى اليوم، وتقوم بملء خزاناتها والرجوع لتلك المناطق مرة أخرى؛ حتى يتم توفير الكمية التي يحتاجها الأهالي.


الخط الساخن
كما قال حنفي محمد حنفي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إنه تم تخصيص الرقم 125 الخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين والإخطار بأماكن انقطاعات المياه خلال عيد الأضحى.

وأضاف رئيس شركة مياه الجيزة، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن أجهزة الشركة تعمل بكامل طاقتها لسرعة حل هذه الأزمة، وضخ كميات مناسبة من المياه لسد حاجة المواطنين خلال فترة العيد.

وأكد حنفي، على انتهاء مشكلة انقطاع المياه وتحسين الضغوط في هذه المناطق المذكورة مع تشغيل المرحلة الأولى للخط القادم من محطة مياه أكتوبر الجديدة، وضخ المياه بخط قطر 1000 مم؛ لزيادة إمداد المياه لمناطق الهرم وفيصل.

حل الأزمة
ومن جانبه أكد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل وجه بحل مشكلة انقطاع المياه بالجيزة.

وأضاف أن «إسماعيل» وجه أيضا بالتعاون الفوري بين أجهزة وزارتي الإسكان والري؛ لتطهير مآخذ مياه الشرب على مستوى المحافظة، وبالأخص أمام محطات جزيرة الدهب، وإمبابة، والفسطاط، بصفة عاجلة اليوم، بما يسمح بالتشغيل بأعلى كفاءة لحل مشكلة نقص وانقطاع المياه، وذلك لحين الانتهاء من مشروعات مياه الشرب الكبرى الجاري تنفيذها لتغذية مناطق محافظة الجيزة.

وأكد السفير حسام القاويش، أن المهندس شريف إسماعيل، وجه كذلك بالمضي في تنفيذ خطة لتطهير مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، وإجراء الصيانات اللازمة بصفة مستمرة للمحطات.