الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. أول جولة ميدانية لـ «شريف إسماعيل».. رئيس الوزراء يزور الإسكندرية ويتفقد عددًا من المشروعات.. يتابع سير العمل في 4 مجمعات استهلاكية بعد تطويرها.. ويطمئن على الاستعدادات النهائية للانتخابات

بدون تبويب
المهندس شريف إسماعيل رئيسًا لمجلس الوزراء

أحمد رأفت


27 يوما بالتمام والكمال مرت على تعيين المهندس شريف إسماعيل رئيسًا لمجلس الوزراء عقب قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة المهندس إبراهيم محلب، وخلال تلك الفترة لم تشهد شوارع العاصمة أي جولة لرئيس الوزراء ولم يزر أي محافظة.اضافة اعلان


وتعتبر الزيارة المنتظرة لرئيس الحكومة الجديدة، اليوم السبت، لمحافظة الإسكندرية هي الأولى لشريف إسماعيل منذ شغله منصب «رئيس الوزراء»، وقال هاني المسيري محافظ الإسكندرية: «إنني أفتخر بأن أول جولة لرئيس الوزراء ستكون لمحافظة الإسكندرية».

برنامج الزيارة
ومن المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء عددا من المشاريع الخدمية والصحية في المحافظة، ومنها مستشفيان متوقفان عن العمل منذ 10 سنوات، وتم تخصيص 8 ملايين جنيه لإعادة أحدها، ومن المقرر أن يتم استلامها خلال 3 أشهر، أما المستشفى الثاني سيكون في شرق الإسكندرية، وذلك بعد تقديم عدد من الأهالي شكوى بوجود أحد المباني آيلة للسقوط.

كما يتفقد رئيس الوزراء محور المحمودية الذي تم تطويره وأصبح كطريق سريع، وتم إنشاء 4 ملاعب للشباب بدلا من أماكن القمامة التي كانت هناك، كما سيتفقد شريف إسماعيل عددا من المدارس التي تم إجراء أعمال الصيانة بها، وكذلك منطقة غيط العنب التي تم تطويرها بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى أموال التبرعات، وكذلك تفقد 4 مجمعات استهلاكية بحضور خالد حنفي وزير التموين، وكذلك اجتماع مع القيادات التنفيذية لحل المشكلات التي تعانيها المحافظة.

جولة وزير الصحة
كما يرافق الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في زيارته للإسكندرية اليوم لتقييم المستشفيات على الطبيعة قبل إجراءات الوزارة لتطبيق التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.

وكان وزير الصحة زار الأسبوع الماضى محافظة الإسكندرية، وتفقد المنشآت الصحية وتابع سير العمل لمعرفة الاحتياجات اللازمة لرفع جودة الأداء في المنشآت الصحية، وتقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق للمواطن.

وتناولت جولة وزير الصحة زيارة مستشفى شرق المدينة التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومركز صحى سان استيفانو ومستشفى جمال عبد الناصر ومستشفى سبورتنج للتأمين الصحى، واختتم الجولة بمستشفى الجمهورية التابعة لمديرية الصحة بالإسكندرية.


المنطقة اللوجستية
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل شهد الخميس الماضي على هامش الاجتماع الأسبوعي الثالث للحكومة، توقيع اتفاقية بين محافظة الإسكندرية ووزارة التموين، والاتحاد العام للغرف التجارية لإنشاء منطقة لوجستية بالإسكندرية على مساحة ٨٠ فدانا.

وتعمل المنطقة على تخفيف الزحام المروري بالإسكندرية وتوفير فرص تشغيل كبيرة، كما يتضمن البروتوكول خلق مجتمع ومنطقة لوجستية بالإسكندرية لزيادة القدرة التنافسية للسلع.

تكثيف أمني
فيما شهدت المحافظة تكثيفات أمنية استعدادا لاستقبال المهندس شريف إسماعيل والوزراء المرافقين له خلال جولتهم التفقدية اليوم وأعلنت حالة الطوارئ القصوى حتى انتهاء الجولة خاصة وأنها الأولى لرئيس الحكومة الجديد، خوفا من الاتهام بالتقصير.

الاستعداد للانتخابات
كما يطمئن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على الاستعدادت النهائية للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية كونها ضمن المرحلة الأولى التي تنطلق غدا الأحد.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت أسماء المرشحين بالإسكندرية وعددهم 391 مرشحًا على مستوى الدوائر بالمحافظة موزعون على 10 دوائر.

آخر زيارة لمحلب
وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق قد زار محافظة الإسكندرية نهاية شهر مايو من العام الحالي، وتفقد خلال الزيارة مستشفى طوارئ سموحه الجامعي للاطمئنان على تشغيلها، خاصة وأن المستشفى قد تم افتتاحه من قبل ثم اكتشف رئيس الوزراء بعد ذلك عدم تشغيله وتمت إحالة الأمر للتحقيق وقبول استقالة رئيس جامعة الإسكندرية بسبب هذه الواقعة.

كما تفقد محلب ووزير النقل السابق هاني ضاحي أعمال توسعة كوبري العامرية والذي كان من المقرر الانتهاء منه في ٣٠ يونيو الماضي.