الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

التنظيم والإدارة في أسبوع.. ينتهي من توزيع خطابات تعيين أوائل الخريجين بالجامعات العامة.. ويوزع خطابات التعيين بجامعة الأزهر الأسبوع المقبل.. وإصدار كتيب للرد على استفسارات الخدمة المدنية

بدون تبويب
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة - صورة أرشيفية

أحمد عبدالمحسن


شهد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أسبوعا نشيط، انتهى فيه من إعداد البرنت المالي الخاص بالمرشحين للتعيين من أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013، الذين استلموا خطابات تعيينهم، ويرسل الجهاز، البرنت المالي الخاص بالمرشحين للتعيين خلال الفترة المقبلة؛ حتى يقوموا باستلام مهامهم في الجهات المرشحين لها.اضافة اعلان


وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة انتهى من توزيع خطابات التعيين للمرشحين للتعيين من أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة 2013.

خريجو تربية المنيا
وأرسلت جامعة المنيا أسماء أوائل الخريجين بكلية التربية دفعة 2013 إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بعد أن قام الجهاز بوقف توزيع خطابات التعيين بها؛ لإرسال الجامعة بعض الأسماء الخاطئة في الكشوف التي أرسلها للجهاز؛ ما أدى إلى إرسال الجهاز إخطارًا إلى الجامعة لإرسال الأسماء الصحيحة والتأكد من الكشوف، ويقوم الجهاز بفحص الأسماء ومقارنتها بالكشف الأخير؛ للتأكد من صحة الأسماء وتحديد موعد لتسليم خطابات التعيين لهم.

وقال مصدر مسئول بالجهاز إن عملية الفحص تستمر 3 أيام، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد تسليم خطابات التعيين لهم نهاية الأسبوع الجاري.

المتخلفون عن موعد التسليم
وقام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الثلاثاء، بتسليم خطابات التعيين للمتخلفين عن موعد تسليم خطاباتهم من أوائل الخريجين بالجامعات العامة الحكومية دفعة 2013، مطالبا الخريجين بالجامعات الحكومية والمتخلفين عن موعد تسليم خطابات التعيين بالتوجه إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاستلام خطاباتهم.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرر تعيين أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013 وسلم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خطابات التعيين لأوائل الخريجين بالجامعات العامة على أن يبدأ الأسبوع المقبل تسليم خطابات التعيين لأوائل الخريجين بجامعة الأزهر.

تعديل خطابات التعيين
وكشف مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سيتم تعديل خطابات التعيين لحملة الماجستير والدكتوراه، دفعة عام 2014، المرشحين للتعيين في الجامعات ووزارة الداخلية وبنك ناصر والشهر العقاري، بعد أن رفضت تلك الجهات قبول خطاباتهم.

وأضاف المصدر لـ"فيتو"، أن التنظيم والإدارة ستصدر قرارًا بتعديل الخطابات عقب الاجتماع الذي يعقد اليوم الثلاثاء، بين التنظيم والإدارة ووزارة المالية، لحل مشكلة المرشحين للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014.

قانون الخدمة المدنية
وأصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2015 للرد على بعض الاستفسارات، حول بعض المواد الخاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد، التي أرسلها إلى مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وشملت تلك الاستفسارات بعض الردود حول رصيد الإجازات، وأكد الجهاز في كتابة أنه يجوز للموظف أن يحتفظ برصيد إجازاته الموجودة في قانون 47 لسنة 78 ويصرف تلك الإجازات مقابلا نقدي، ورد الجهاز عن استفسار إجازة الوضع بالنسبة للمرأة العاملة، قائلة إنها مستمرة، ولن يتم المساس بها، بل زادت من 3 أشهر إلى 4 أشهر.

خطابات تعيين أوائل الأزهر
ويبدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الأحد المقبل، توزيع خطابات التعيين لأوائل الخريجين بجامعة الأزهر (دفعة عام 2013)، والمرشحين للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة.

وانتهى الجهاز من توزيع خطابات التعيين بالجامعات العامة أمس الخميس، وقد بلغ عدد أوائل الخريجين المرشحين للتعيين بالجامعات الحكومية نحو 6 آلاف مرشح.

أوائل الخريجين بجامعة حلوان
وأخطر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جامعة حلوان بضرورة إرسال أسماء أوائل الخريجين بالجامعة والمرشحين للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة.

وقال مصدر مسئول بجامعة حلوان: "إن الجامعة انتهت من الكشوف الخاصة بأسماء أوائل الخريجين بالجامعة بعد التعديلات التي قامت بها بإخراج أسماء المعيدين"، مضيفا أن رئيس الجامعة اعتمد الأسماء، وسيرسلها إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبوع المقبل.

أوراق المرشحين للتعيين
يبدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في قبول أوراق المرشحين للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة من حملة الماجستير الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان عن ذلك عبر الموقع الإلكتروني للجهاز، ومن المقرر أن يتم فتح باب التحويلات إلى الجهات الإدارية للمرشحين، الذين تم رفض قبول خطاباتهم بداية من الأسبوع المقبل حال رفض الجهات الإدارية جوابات ترشيحهم.