الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

الحكومة.. وإظهار العين الحمراء!

مقالات مختارة 20

كنا نرجو أن يتم محاسبة المتواطئين من المحليات في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الرقعة الزراعية قبل أي شيء. ولو أن الحكومات السابقة تصدت لهذا الفساد بحزم وردع ما استشرت هذه المخالفات الكارثية بهذه الدرجة المخيفة والتي لا يزال بعضها يرتكب حتى هذه اللحظة كما قال الرئيس..

اضافة اعلان
 

وهو ما يجعل حكومة د.مدبولي مطالبة بإنهاء هذه الظاهرة وإظهار العين الحمراء ليس للمخالفين والمتجاوزين في البناء فحسب بل والمحتكرين والمهملين والجشعين وتجار المخدرات والسلاح والبلطجية والخارجين على القانون بأي صورة كانت ومهما يكن نفوذهم أو سلطانهم..

الأيدي المرتعشة.. واختبار الحكومة

وفي المقابل عليها أن تظهر الطيبة في تعاملها مع المواطنين في الخدمات الجماهيرية حتى تستعيد ثقتهم وتخفف من معاناتهم مع البيروقراطية العقيمة.

كلمات الرئيس ورسائله في افتتاح عدد من المشروعات الكبرى بالإسكندرية هي بمثابة جدول أعمال للوزراء والمحافظين ومن ثم عليهم التحرك الفوري لتنفيذ ما طالبهم به لوضع نهاية للعشوائية والتجرؤ على خرق القانون ومن ليس مستعداً لتحمل المسئولية فعليه ترك موقعه فوراً.
المخربون.. وحاجتنا إلى إعلام قوي!
آن الأوان أن يتوقف التعسف والاستهتار بمصالح الناس وأن يعاد النظر في طريقة تعامل موظفي الحكومة مع المواطنين والإسراع بالرقمنة وميكنة الإجراءات والخدمات الجماهيرية لتجفيف منابع الفساد وتسريع وتيرة الإنجاز وقضاء حوائج الناس..

 

وأخيرا ماذا تنتظر الحكومة لتطهير أجهزتها من الإخوان وأعوانهم ومن المهملين والمتقاعسين.. كفانا تعطيلاً للمصالح وتهييجاً للمشاعر التي يستغلها أعداؤنا أسوأ استغلال.. نفذوا توجيهات الرئيس فالجميع على محك الاختبار ولا مجال للتهاون أو الاستهتار.