رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحديثات تيليجرام الجديدة.. أهم الخصائص وكيفية الاستفادة منها

تليجرام
تليجرام
Advertisements
يبحث الكثيرون عن خصائص ومميزات التحديث الأخير الذي أطلقته تيليجرام مؤخرا، وخلال السطور التالية نستعرض أهم مميزات التحديث الأخير للتطبيق وكيفية الاستفادة منها خاصة بعد أن أصبح التطبيق منافسا شرسا لتطبيق واتساب ومن الخصائص الجديدة للتحديث:


- إرسال فيديوهات تصل إلى 1 جيجا بايت
حيثُ تمكن هذه الميزة من إرسال فيديوهات يصل حجمها إلى 1GB في نفس الرسالة.

- إنشاء مجموعات وقنوات يصل مشتركيها إلى الملايين 
- مشاركة الملفات مثل وورد, بي دي اف , ملف apk  حيث أصبح يدعم جميع الصيغ المعروفة.

أكثر سريه

- المحادثات أكثر سرية حيث يمكن اجراء محادثات سرية مع الأصدقاء، بحيث تبقى الرسائل مدّة زمنية يتم تحديدها ثم تختفي وتُحذف من سيرفرات تيليجرام كما يمكن للمستخدمين البدء بإجراء محادثة سرية غامضة مع أي شخص ومن ثم تحديد عداد التدمير الذاتي وأيضاً يتم ارسال تنبيه عندما يقوم الطرف الآخر بعمل لقطة للشاشة. 

-البحث بإسم المستخدم حيث أصبح تيليجرام يدعم أسماء المستخدمين بشكل اختياري، فإذا تم كتابة اسم مستخدم فسوف يتمكن الآخرون من العثور عليه ومراستله بواسطة هذا الإسم بدون معرفة رقم هاتفه  مثل تطبيق سكايب، يمكن لأي مستخدم البحث عن مستخدمين آخرين بواسطة هذه الخاصية عبر كتابة الاسم في مربع البحث.

-  إيقاف التنبيهات والإشعارات حيث  يمكن عمل إيقاف للإشعارات لأي محادثة سواءً كانت قناة أو مجموعة أو حتّى محادثة شخصية ، هذه الخاصية تسمّى بـ (كتم الإشعارات) يمكن الوصول إليها من داخل أي محادثة عبر قائمة الخيارات.

- البحث النصي في المحادثات والدردشات الجماعية وتعتبر هذه الخاصية من الخواص المفيدة وخاصّةًعندما يصبح هناك  الكثير من المحادثات والدردشات الجماعية المزدحمة، والرغبة في العودة إلى موضوع معين أو كلمة قيلت في أحد الأيام من أحد الأشخاص لكن لا تتذكر وقتها، ستظهر التطبيق علامة البحث في الأعلى مع النقر عليها ثم كتابة  الكلمة أو العبارة سوف تظهر  جميع المحادثات التي تم فيها ذكر هذه الكلمة.

- تيليجرام للكمبيوتر حيث  يمكن استخدامه بسهولة عندما يكون هناك الكثير من المجموعات والمحادثات وعند استخدام التطبيق في مجال الأعمال، فالكتابة عبر لوحة المفاتيح ستكون أسرع أضعاف الكتابة عبر الهاتف الذكي ، ومن أجل مشاركة الملفات مباشرة من الحاسب. 

- تعيين كلمة المرور قبل فتح التطبيق حيث يمكن إنشاء كلمة مرور خاصة  وحماية المحادثات من الإطلاع  كما يمكن وضع كلمة مرور في بادئ الأمر ومن ثم التحكم في تفعيلها او عدم تفعيلها عبر أيقونة القفل الصغيرة الموجودة في أعلى التطبيق.

- عرض وصف ورابط وصورة الموقع  فعندما يتم لصق رابط صفحة انترنت مثال  في محادثة من المحادثات أو في مجموعة، سيتم عرض إسم الصفحة والوصف الموجود فيها، ويتم عرض الصورة أيضاً إذا كانت برمجة الموقع تسمح بإظهار الصور المصغرة أو ما تسمّى عند البعض بالصورة البارزة.

- الهاشتاج حيث قام مطورو تطبيق تيليجرام للأندرويد والآيفون وللكمبيوتر أيضاً بإضافة ميزة الهاش تاج، هذه الخاصية مفيدة  عندما يصبح هناك  الكثير من الدردشات والمحادثات الجماعية الشخصية والقنوات فيتم تخصيص كلمة أو عبارة معينة في الهاش تاج، حيث يمكن النقر على هذه العبارة فيما بعد ليقوم التطبيق بالبحث عن كل المحادثات التي تحتوي على هذا الهاشتاج وإظهارها مباشرة دون أي قيود وبسلاسة ويسر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية