رئيس التحرير
عصام كامل

كيا سبورتاج تتناسب مع الفئة الشبابية

كيا سبورتاج الجديدة
كيا سبورتاج الجديدة
كشفت شركة كيا موتورز عن الصور الرسمية لسيارة سبورتاج الجديدة كليًا، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم تصنيعها بعناية لإثارة وإلهام العملاء بتصميماتها الداخلية والخارجية المميزة.


يتحدى التصميم الخارجي معايير التصميم وينتقل بهوية سيارة كيا سبورتاج إلى الجيل التالي، مع مراعاة وتقدير تراثها الغني والاحتفاء به، حيث إن الخطوط المستقيمة والمتموجة على طول الجسم المصقول، تعكس بوضوح مدى خطوط التصميم الدراماتيكية والمميزة.


وفي الوقت نفسه، تتحد الأسطح النظيفة والقوية مع الأشكال المعقدة لمنح سيارات الدفع الرباعي حضورًا ديناميكيًا وواثقًا على الطريق أما من الداخل، فقد تم إنشاء مساحات مريحة إعتماداً على أحدث ما توصلت إليه التقنيات حقًا، حيث تم دمج وحدات التحسس ذات التقنية العالية بإسلوب معاصر للغاية.


تعتمد فلسفة "المتضادات المتحدة" على خمسة ركائز أساسية: الفرح المستهدف Joy for Reason، والقدرة على التقدم والتطور Power to Progress، والتكنولوجيا من أجل الحياة Technology for Life، والتوتر من أجل الصفاء Tension for Serenity والجرأة من أجل الطبيعة Bold for Nature.


الركيزة الأخيرة - الجرأة من أجل الطبيعة Bold for Nature - أثرت بعمق في تصميم سيارات كيا سبورتاج الجديدة كليًا، والتي تجسد العالم الطبيعي وتخلق هوية تصميمية تأخذ شكلاً جريئًا وعاطفيًا وعصريًا ولكن مترابط عضويًا.


تأتي سيارة سبورتاج الجديدة كليًا نتيجة جهد تعاوني بين شبكة التصميم العالمية الرئيسية لشركة كيا في كل من كوريا وألمانيا والولايات المتحدة والصين.

تحدث مقدمة سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًا تأثيرًا فوريًا وتصميمًا مثيرًا للتفكير مع مظهر شبكي أسود مفصل يمتد بعرض وجه السيارة. يُجَّمع الرسم الفني الملامح الأمامية الرئيسية لسيارة سبورتاج الجديدة كليًا في شكل شبكة معقدة، الأمر الذي يخلق محتوى أمامي مدهش وفي غاية الروعة.

حيث تربط هذه الشبكة الممتدة كل من شبك مقدمة سيارات كيا على شكل أنف النمر المميزة والحديثة - والتي تعمل كنقطة محورية بصرية للسيارة - بمصابيح التشغيل النهاري (DRL) المميزة ذات التصميم الذي يتطلع إلى المستقبل، والتي بدورها تخلق خطوطًا متينة تشكل حدود المصابيح الأمامية المذهلة.

كما أن هذا التصميم المعقد والتقني للواجهة الأمامية المصممة بدقة ينسجم مع بساطة الأسطح الرئيسية في المقدمة، بما في ذلك مصد السيارة الملفت للنظر. 

يظل المظهر الجانبي لسيارة سبورتاج الجديدة كليًا وفيا صفاتها الجينية الرياضية المتأصلة، مع وجود خطوط مشدودة تتقاطع مع أسطح جسم السيارة المحسنة والمصقولة التي تمزج بسلاسة وتناغم بين الأحجام المتباينة والمختلفة.

حيث تحتوي على سمات الطراز الأول في مجموعة سبورتاج، المتمثلة في السقف الأسود - بخيار ألوان مختلفة لجسم السيارة - متوفرة الآن مع الموديل الجديد، مما يساعد على إبراز المظهر الرياضي وإبراز العمود C الديناميكي الذي يشتمل على مظهر قوالب منفصلة.

إن إضافة حزام الكروم الذي يصل إلى الجزء الخلفي من سيارة كيا سبورتاج الجديدة كلياً وإلى العامود (D)، يخلق خطوط متناغمة مع الجناح الخلفي الذي يشكل إضافة رائعة إلى فئة السيارات الرياضية.


إن الجزء الخلفي من سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًا يحافظ على هيئة السيارة القوية في الطريق وبروز أكتافها الواسعة القوية، مما يبرز قوة وإستقرار هذه الفئة من سيارات الدفع الرباعي "إس يو في".

كما أن الجزء الخلفي بالمظهر العضلي القوي ينحدر بحدة نحو الخلف (فاستباك) إلى المصابيح الخلفية، والتي تم تصنيعها لإعطاء الانطباع بأنها منحوتة داخل الجسم بدقة عالية، وتشكل الخطوط المحيطة بشكل المصابيح الخلفية والجزء الرئيسي من الباب الخلفي، كما ترتبط المصابيح الخلفية الشفافة بتصميم خطي أفقي رفيع، مما يعطي سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًا انطباعًا بالرحابة والاتساع المذهل من الخلف.


واستكمالاً لرحلة التصميم، يتبع الصدام السفلي الكبير المخطط بعناية في الخلف نفس فلسفة الشبك الأمامي الأسود، ويربط عناصر التصميم الخلفية لسبورتاج الجديدة كليًا وينتج عنه رشاقة في المظهر والطابع العام. 

إن الشاشة المنحنية المدمجة المزودة بلوحة رقيقة تعمل باللمس وفتحات تهوية مفصلة بدقة تشكل وسط ونواة مقصورة سيارة سبورتاج الجديدة بالكامل.

تمتد الشاشة المنحنية الجذابة عبر مقدمة سبورتاج، مما يمنح مقصورة القيادة اتساعا وعمقًا كبيرين، كما أن فتحات التهوية ثلاثية الأبعاد مصممة بشكل منسجم مع الشاشة المنحنية المدمجة وينساب عبرها الهواء إلى داخل السيارة، مما يعزز الشعور المعاصر والرائع لمقصورة القيادة في سيارة كيا سبورتاج.
الجريدة الرسمية