Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وحيد سعودي: ذروة سقوط الأمطار غدًا على بعض المحافظات

تريند أمطار-1
سقوط أمطار متوسطة الشدة ببعض المحافظات

حنان عبد الهادي

كشف وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من اليوم حتى الخميس المقبل، مشيرًا إلى احتمال سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا.

وأكد سعودي أن ذروة سقوط الأمطار تكون غدًا الأربعاء، ومن الخميس المقبل وحتى الأحد تكون فرصة سقوط الأمطار منعدمة، مع بداية الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة مع شبورة مائية على الطرق في الصباح.

 سقوط أمطار

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة فقال "الإحتمال كبير بإذن الله لسقوط الأمطار متوسطة الشده على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا وبورسعيد إعتباراً من اليوم وحتى صباح الخميس والذروه غداً الأربعاء".

وأضلف:"من مساء الخميس حتى الاحد  إنعدام لفرص سقوط الأمطار و بدايه لإرتفاع تدريجى فى درجات الحرارة وشبورة مائية على الطرق فى الصباح الباكر، والطقس عموماً دافئ نهاراً و إن ظل شديد البرودة ليلا".


وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن حالة الطقس التي تسود المحافظات، اليوم الثلاثاء، حيث توقعت أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا وشديد البرودة ليلًا، لكنه غائم بشكل جزئيا على القاهرة والوجه البحرى أما الرياح فمعتدلة. 

حالة الطقس اليوم

كما يسود طقس معتدل نهارًا وشديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، وتكون الرياح معتدلة، فيما يسود طقس دافئ نهارًا، بارد ليلًا على جنوب سيناء، ويسود طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا وغائم بشكل جزئي على وسط سيناء والرياح معتدلة.

بينما يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد ودافئ نهارًا على جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على شمال وجنوب الصعيد، وغائم بشكل جزئي والرياح معتدلة في الصعيد.

أما فرص سقوط الأمطار، فتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية على بعض المناطق في محافظات مصر، بالإضافة إلى تكون شبورة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

أما درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فتكون في القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، وفي مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وفي سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وفي قنا العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وفي أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة ، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".
الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".
ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".
الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements