Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مارك رافالو يدعم الفلسطينين بعريضة عقوبات ضد إسرائيل

تريند مارك رافالو
الممثل والمخرج الأمريكي مارك رافالو

حنان عبد الهادي

دعا الممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقاومته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودعا لتوقيع على عريضة تطالب بتوقيع عقوبات دولية على إسرائيل، وحماية منازل أهالي حي الشيخ جراح، المهددين بالطرد من منازلهم وأراضيهم من قبل المستوطنين الإسرائيليين.



ومارك رافالو، ممثل ومنتج ومخرج وسيناريست أميركي، اشتهر ببطولة سلسلة أفلام "عالم مارفل" والتي أدى فيها دور العملاق الأخضر الغاضب "هالك Hulk".


عقوبات على إسرائيل


وكتب مارك رافالو تغريدة على تويتر "1500 فلسطيني يواجهون الطرد في القدس، أصيب 200 متظاهر، وقتل 9 أطفال. ساعدت العقوبات على جنوب أفريقيا في تحرير شعبها الأسود، لقد حان الوقت لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين".




وقع على العريضة، التي دعا مارك رافالو للتوقيع عليها وتطالب بتوقيع عقوبات دولية على إسرائيل، وحماية منازل أهالي حي الشيخ جراح، أكثر من مليون و700 ألف شخص، وأشاد النشطاء بموقف رافالو، مؤكدين أنه يسلك طريق الحق في القضية الفلسطينية.


مهاجمة الفلسطينيين العزل


وجاء في العريضة "الفلسطينيون يتظاهرون بشجاعة في الشوارع، الحكومة الإسرائيلية ترد بأقصى درجات القسوة في القدس، تتم مهاجمة مئات المتظاهرين العزل، بمن فيهم كبار السن والأطفال".


وجاء في نص العريضة "هذا مجرد مثال آخر على الوحشية العنصرية للاحتلال العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وهو ظلم استمر لعقود. لقد طفح الكيل، حياة الفلسطينيين ومنازلهم وحقوقهم مهمة".


دعم واسع


واختتمت العريضة "ساعدت العقوبات في جنوب أفريقيا على تحرير المواطنين السود من الفصل العنصري، وقد حان الوقت الآن لكي يحتشد العالم خلف العقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين".


ولاقت العريضة دعمًا واسعا من قبل النشطاء، ليوقع عليها أكثر من مليون و700 ألف شخص، وأثنى متابعون على موقف رافالو، ووصفوه بـ"هالك" الحقيقي، في إشارة إلى الشخصية الشهيرة التي قدمها في سلسلة أفلام عالم مارفل.


وقال أحد النشطاء "يحتاج الأمر إلى أن تمتلك قلبا عظيما في المكان الصحيح لكي تصبح العملاق هالك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements