رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلينتون وبوش وأوباما يشجعون الأمريكان للتطعيم ضد كورونا | فيديو

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون
بث الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون فيديو، عبر حسابه الرسمي بتويتر، لتشجيع الأمريكان وحثهم على التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، حيث شاركه الحملة ثلاثة من رؤساء أمريكا السابقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش، مؤكدين على أهمية التطعيم للأمريكيين جميعًا لتجاوز أزمة فيروس كورونا.

 
وكتب بيل كلينتون تغريدة على تويتر "أنا فخور بالشراكة مع الرؤساء أوباما وبوش وكارتر، ومع AdCouncil والصحة العامة الأمريكية  لإبقاء الأمريكيين على اطلاع على لقاحات COVID-19"
وطالب الأمريكيين بزيارة موقع http://GetVaccineAnswers.org للحصول على المزيد.

التطعيم ضد الفيروس

وأضاف بيل كلينتون "أشجع كل أمريكي على التطعيم بمجرد أن يصبح متاحًا له، وأن يشعر بالثقة، كما فعلنا أنا وهيلاري عندما حصلنا على اللقاح، أنه سيحميك أنت وأحبائك، ويقربنا جميعًا خطوة واحدة من الإنهاء هذا الوباء"

وعلق كلينتون "لطالما كانت أمريكا في أفضل حالاتها عندما نبحث عن بعضنا البعض ونتكاتف في قضية مشتركة. الآن، مع تطوير لقاحات COVID-19 الآمن والفعال، لدينا فرصة للارتقاء إلى اللحظة مرة أخرى"


أمريكا والفيروس 

يذكر أن أكثر من 38 مليون أمريكي تلقوا الجرعته الأولى من لقاح ضد  فيروس كورونا، بحسب موقع "CNN"، وكان ذلك أحد الأسباب  وراء انخفاض معدل الإصابات الذي تشهده أمريكا من اصابة بفيروس كورونا.


وتتراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومعدلات الاستشفاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، خاصة بعد حدوث الطفرات المدمرة التي تلت الأعياد والمناسبات، بحسب الـ "CNN"


ولا يزال أكثر من 67 ألف أمريكي في المستشفى جراء الإصابة بفيروس كورونا، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبحسب "مشروع تتبع كوفيد"، وكانت أمريكيا أبلغت عن أكثر من 42 ألف حالة وفاة مرتبطة بالفيروس. في يوم واحد. 

وكانت الولايات المتحدة أبلغت عن 17 حالة على الأقل لمتغير حدث في جنوب أفريقيا لأول مرة لفيروس كورونا، وحالتين على الأقل من متغير آخر مرتبط بالبرازيل.

وأعلن الباحثون الأحد الماضي عن تحديد طفرات مقلقة مماثلة في عينات "كوفيد-19" بأمريكا، والتي يبدو أنها تجعل الفيروس أكثر قابلية للانتشار، وهذ الطفرات تبدو نادرة نسبياً، بحسب سي أن أن.

ويقول خبراء الصحة العامة،بحسب سي أن أن، إن الولايات المتحدة تشهد اليوم سباقاً مع الزمن لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأمريكيين قبل استمرار المتغيرات في الانتشار والتحور أكثر.

Advertisements
الجريدة الرسمية