Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حسام غالي يعلن إصابته بفيروس كورونا

تريند حسام غالي
حسام غالي

محمد صلاح فودة

أعلن حسام غالي،  لاعب النادي الأهلي السابق، عضو مجلس النواب، إصابته بفيروس كورونا، وذلك على صفحته الشخصية على موقع انستجرام.


وكتب "غالي" : "إيجابي كورونا أتمنى السلامة للجميع".


جدير بالذكر أن قائمة أسماء المعينين بمجلس النواب، ضمت اسم حسام غالي، نجم الأهلي والمنتخب السابق، والملقب بـ"الكابيتانو.

وحسام غالي من مواليد 15 ديسمبر 1981 هو لاعب كرة قدم مصري سابق، لعب لعدة أندية أبرزها الأهلي وفينورد الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي الإنجليزيين والنصر السعودي "مرتين" وليرس البلجيكي.



بدأ اللعب في نادى بيلا، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي، ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاثة مواسم، ثم انتقل للنادي الأهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017.

انتقل حسام غالي إلى فينورد عام 2003 واستمر معه حتى 2006، ثم لعب غالي لتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2006 و2009، وتخللتهم فترة إعارة إلى ديربي كاونتي، بعد أزمته الشهيرة بسبب إلقاء قميص توتنهام على الأرض عقب استبداله من قبل مارتن يول بعد إشراكه بوقت قليل من المباريات.

وانتقل لنادى النصر السعودي بعد مشكلة بينه وبين جماهير توتنهام إثر إلقاء قميص الفريق في وجهه المدرب السابق مارتن يول عندما اشركه في بداية الشوط الثاني ثم سحبه مرة أخرى بعدها بسبع دقائق، فاز مع الاهلي ببطولة أفريقيا 2001 والسوبر الأفريقي 2002.

وشارك غالي في 55 مباراة دولية مع منتخب مصر، لعب أول مبارياته في عام 2002، وشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2004 وكذلك كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي فاز بها.

وقرر حسام غالي الاعتزال رسميًا عن لعب كرة القدم في مايو 2018، حيث أقيمت مباراة الاعتزال مع فريق أياكس الهولندي على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وانتهت المباراة لصالح الأهلى بالتقدم على أياكس الهولندي بهدف واحد فقط.

وبعد الاعتزال تولى حسام غالى منصب مدير الكرة لفريق الجونة الذى يشارك بالدورى الممتاز وقاده لتحقيق نتائج جيدة قبل أن يقررالرحيل لتفكيره فى خوض انتخابات النادى الاهلى المقبلة
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements