Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب البعوض.. تأخر إقلاع طائرة مراسلي البيت الأبيض

تريند 19_2021-637508342086602330-660
البيت الأبيض

حنان عبد الهادي

هاجم البعوض، والمعروف باسم "الزيزيات" فصيلة من الحشرات ذات الأجنحة، طائرة مراسلي الرئاسة الأمريكية بالبيت الأبيض، ما أدى لتأخير إقلاعها، حتى يتم إصلاح محرك الطائرة الخاصة بالإعلاميين المرافقين للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة المتحدة، لحضور اجتماع مجموعة دول السبع الصناعية

 
وكتبت جنيفر جاكوب مراسلة بلومبيرج في البيت الأبيض والمرافقة لرحلة الرئيس الأمريكي بايدن عبر تويتر: "يغادر بايدن البيت الأبيض في غضون ساعات قليلة (حوالي الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية) متجهًا إلى سانت آيفز، بإنجلترا لحضور اجتماع مجموعة الدول السبع الصناعية". 

الحشرات تهاجم الطائرة
وأضافت: "تأخرت رحلة تقل بعض مراسلي البيت الأبيض، لعدة ساعات عندما هاجمت حشرة الزيز محركات الطائرة الشارتر، وستقلع بعد وقت قصير".

أما مايكل دي شير مراسل نيويورك تايمز بالبيت الأبيض فقال "إن هذا الأسبوع لم يكن جيدًا لطائرات إدارة بايدن.. فكانت المشكلات الميكانيكية الأولى مع طائرة نائب الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس والآن طائرة إعلاميي الرئاسة الأمريكية بالبيت الأبيض.. وتم تأجيل الرحلة لأن المحركات تم غزوها بواسطة السيكادا، مما أدى إلى هبوطها".

قمة الدول الصناعية
يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يغادر اليوم الأربعاء الولايات المتحدة الأمريكية متوجهًا إلى بريطانيا، بعد حوالى خمسة أشهر على وصوله إلى السلطة، لحضور قمة الدول الصناعية السبع.



وتعد بريطانيا المحطة الأولى في جولة أوروبية لجو بايدن، في رحلته المليئة باللقاءات، والتي يختتمها بقمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويرافق جو بايدن في رحلته زوجته جيل، لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في كورنوال، التي تضع في أولوياتها قضيتا جائحة كوفيد-19 والمناخ.

بايدن وزوجته
ويغادر بايدن وزوجته "جيل" أمريكا على متن الطائرة الرئاسية "اير فورس وان"، من قاعدة اندروز العسكرية في ضواحي واشنطن وستكون المحطة الأولى قاعدة ميلدنهال في شرق بريطانيا التي سيتحدث فيها الرئيس إلى أفراد من القوات الجوية الأميركية.

وسيلتقي بايدن مع بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا بعد ظهر غدٍ الخميس، وسيقوم بزيارة قصر ويندسور، الأحد المقبل 13 يونيو الجاري، للقاء ملكة بريطانيا، في أول زيارة له منذ توليه رئاسة أمريكا. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements