Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يجب وقفها فورًا.. بيان من الخارجية بشأن إنشاء وحدات استيطانية بالضفة الغربية

خارج الحدود 5
الضفة الغربية المحتلة

حمدي بكري

أدانت وزارة الخارجية، أمس الأحد، مصادقة السلطات الإسرائيلية على مشروع إنشاء ٧٨٠ وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة باعتباره انتهاكًا جديدًا لمقررات الشرعية الدولية.
 
وأعاد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التأكيد على رفض مصر التام لاستمرار الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، وأهمية الوقف الكامل لها، مُعربًا مجددًا عن قلق مصر مما تمثله هذه الأنشطة من تقويض لإمكانية تحقيق حل الدولتين، فضلًا عما تفرضه من تحديات أمام المساعي الحثيثة المبذولة حاليًا بهدف دفع عملية السلام واستئناف المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أقرت الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد، خططًا لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنها وافقت على بناء ما يقرب من 800 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية، قبل ثلاثة أيام فقط من تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن يوم الإثنين الماضي خطط البناء على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 والتي يسعى الفلسطينيون لأن تكون جزءًا من دولتهم في المستقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements