رئيس التحرير
عصام كامل

وفد إيراني معارض يزور تل أبيب.. وخارجية إسرائيل تصفهم بالشجعان

وفد إيراني معارض
وفد إيراني معارض يزور تل أبيب
نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية على حسابها في "تويتر"، صورًا لمعارضين إيرانيين، زاروا إسرائيل الأسبوع الماضي، معربة عن شرفها بـ"لقاء هؤلاء الأفراد الشجعان".

 
الخارجية الإسرائيلية
وقالت الخارجية الإسرائيلية تعليقًا على الصور: "في الأسبوع الماضي قامت مجموعة من النشطاء الإيرانيين المنفيين بزيارة إسرائيل، حاملين رسالة سلام، وتعبيرًا عن الصداقة بين إسرائيل والشعب الإيراني".
 
وأضافت: "لقد كان شرفا لنا الالتقاء بهؤلاء الأفراد الشجعان".



الجمهورية الإسلامية
وكتبت بالإيرانية: "ميثاق الصداقة بين البلدين أقوى من نشر الكراهية للجمهورية الإسلامية".

من جهة أخرى، قال الكاتب الإسرائيلي رون بن يشاي، إن إيران تخاطر بأزمة الاضطرابات الداخلية من أجل نجاة حزب الله بلبنان.

النظام الإيراني 

وأشار الكاتب في تقرير نشر في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن النظام الإيراني يحفظ الأموال من مواطنيه ويخاطر بالانتقادات والاضطرابات الداخلية للسماح لنصر الله وأنصاره بالنجاة من الأزمة في لبنان.
                                                    
وتابع أن ذلك ليس بسبب الإيثار الذي أصاب خامنئي ورفاقه، ولا لأن طهران تعترف بالقيمة الإستراتيجية لحزب الله كأقوى فرع في المحور الشيعي الراديكالي، وإنما الهدف هو ردع إسرائيل عن مهاجمة المنشآت النووية والذي يفترض أنها ستكلف النظام الإيراني ثمناً باهظاً إذا تجرأت إسرائيل وهاجمتها.

لبناني وطني

 وأكد أن نصرالله ليس غبيا وهو أيضا لبناني وطني حقيقي.. لكن العنصر الديني في هويته هو المسيطر.. في النهاية، يأمل نصرالله أن يرى معظم اللبنانيين نور النهار وأن تقوم دولة شيعية شيعية - حيث سيعيش السنة والمسيحيون والدروز أيضًا ، لكن الشيعة يكونون التيار المهيمن.

وأوضح أن في قلب الفوضى اللبنانية تظهر ظاهرة غير عادية هذه الأيام. حسن نصر الله وأنصاره  لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة فحسب ، بل يستفيدون أيضًا من الضائقة الاقتصادية والمأزق السياسي الذي يعصف بالبلاد الآن.



الجريدة الرسمية
عاجل