رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل زعيمة ميانمار إلى مكان غير معروف

مستشارة الدولة السابقة
مستشارة الدولة السابقة أونج سان سو كي
نقلت السلطات العسكرية في ميانمار مستشارة الدولة السابقة أونج سان سو كي من مقر إقامتها في عاصمة البلاد حيث كانت قيد الإقامة الجبرية منذ 1 فبراير إلى مكان غير معروف.


وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، قال مصدر في قيادة حزب كي: إن الجيش نقل أونج سان سو كي إلى وجهة غير معروفة، مضيفًا: "الآن لم نعد نعرف مكان احتجازها".

وكان جيش ميانمار استولى على السلطة في هجوم على حكومة أونج سان سو كي، التي اعتقلت إلى جانب مسئولين كبار آخرين في مداهمات وأعلن تعيين قائد الجيش، مين أونج هلانجن، رئيسا مؤقتا للبلاد.


وأثار الهجوم انتقادات وإدانات لدى عدد من الدول والمنظمات الدولية، فيما اكتفت دول أخرى بالدعوة للأطراف في ميانمار لضبط النفس وحل الخلافات بالطرق السلمية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت عقوبات على اثنين من جنرالات ميانمار بسبب الانقلاب العسكري.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: "إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالوزارة فرض عقوبات على اثنين من جنرالات ميانمار، بسبب انقلاب الأول من فبراير.

وأضاف البيان: "ستعمل الولايات المتحدة مع شركائها للضغط على الجيش والشرطة بميانمار لوقف العنف ضد المتظاهرين".

وبدوره أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف ويقمعون إرادة الشعب".

وكان الاتحاد الأوروبي قرر في وقت سابق، فرض عقوبات على القيادات العسكرية في ميانمار على خلفية الانقلاب العسكري.

وأعلن ذلك وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مشيرا إلى أن التكتل قرر فرض عقوبات على العسكريين المسؤولين عن الانقلاب.

وقال بوريل، خلال مؤتمر صحفي، إنه : "قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات تستهدف تحديدا المصالح الاقتصادية والمالية للعسكريين، بما أنهم رجال أعمال في هذا البلد ويملكون قطاعات من الاقتصاد".
Advertisements
الجريدة الرسمية