رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتنياهو يكشف مفاجأة: أرسلت عناصر الموساد لوسط طهران

نتنياهو
نتنياهو
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه "أرسل الموساد إلى وسط طهران لجلب أسرار الملف النووي الإيراني وعرضه على العالم، لرؤية ما هي الخطط السرية لإيران في هذا السياق".



وقال بنيامين نتنياهو: قمنا بأمور أخرى لن أقوم بالإفصاح عنها، وبدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية "أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي لتهدد به محيطها والدولة اليهودية".


وشدد بنيامين نتنياهو على جهود الجيش الإسرائيلي لمنع التموضع الإيراني في سوريا، مؤكدا أن سياسة بلاده تجاه إيران "واضحة".


وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن لديه "سياسة واضحة تجاه إيران"، وقال مهددا: "إن حاولت إيران مهاجمتنا، سنهجم عليها، أو سنسبقها بالهجوم"، لافتا إلى أن "جهد طهران الأساسي وعدوانها الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضد إسرائيل، وأن هناك قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجه ضدنا".


وأوضح قائلا: "أنا أوعزت للجيش الإسرائيلي أن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا، وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا".


وتابع: "نحن نتخذ خطوات واسعة، ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات".


وأعرب نتنياهو عن أمله بأن "تقف الولايات المتحدة مع إسرائيل"، وأردف: "كانت لي مكالمة مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يعتبر صديقا لي على مدار 40 عاما، وهو جدد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي".


وفي وقت سابق، نشر مقطع فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، داخل خيمة عربية وهو يصب القهوة ويقدمها إلى شيوخ عشائر بدوية، جنوبي إسرائيل.


نتنياهو
وبث نتنياهو على حسابه "مقطع القهوة"، الذي تم التقاطه خلال زيارة انتخابية له إلى قرية ترابين الصانع البدوية، قرب مدينة رهط العربية في النقب.


واستمر لقاء نتنياهو مع شيوخ القبائل، الذي حضره أيضا وزير المخابرات إيلي كوهين نحو الساعة.


الشيوخ العرب


وأثار الشيوخ العرب عددا من القضايا الملحة لهم، بما في ذلك سياسة الهدم الإسرائيلي الممنهج للمنازل البدوية بداعي البناء غير المرخص، والتعليم ومشاكل توظيف البدو في إسرائيل.


ولا تعترف إسرائيل بعشرات القرى البدوية في النقب، ما يجعلها غير مزودة بالبنى التحتية اللازمة من شبكات المياه والكهرباء والمواصلات.


حلول التعليم


وتعهد نتنياهو بإنشاء كلية أو جامعة في الجنوب، وكذلك إيجاد حلول للتعليم والتوظيف، بحسب موقع "واللا" العبري.


وقال: "سأنقل ملف المواطنين البدو في النقب إلى مكتبي وسأتولى متابعته شخصيا".


حزب الليكود


ويحاول نتنياهو الذي يتزعم حزب "الليكود" اليميني استمالة أصوات العرب في إسرائيل، بما فيهم البدو لتعزيز كفته في انتخابات الكنيست المقررة في 23 مارس الجاري.


وبحسب آخر إحصاء إسرائيلي رسمي، وصل عدد المواطنين العرب الفلسطينيين (مسلمون ومسيحيون) في إسرائيل (1,930,000) ويشكلون 21 % من إجمالي السكان، البالغ عددهم  9 ملايين و190 ألف مواطن.


دخول الأجانب


 وكانت السلطات الإسرائيلية، قررت بداية من اليوم الاثنين، السماح للأجانب بالدخول إلى إسرائيل في حالات استثنائية، ووفقا لقواعد معينة، نشرها المكتب الإعلامي للحكومة.


وقالت الحكومة في بيان: إن "أي شخص يرغب في القدوم إلى إسرائيل يجب أن يملأ استمارة إعلان للمسافرين الذين يدخلون إسرائيل، في غضون 24 ساعة قبل مغادرة الرحلة".


استمارة دخول




وأوضح البيان أنه "على حاملي الجنسية الأجنبية الراغبين في دخول إسرائيل، بالإضافة إلى ملء استمارة طلب الدخول، الحصول على إذن للدخول".


وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن إسرائيل خرجت تقريبا من كل إجراءات العزل العام التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية