رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مذيع أمريكي لبوتين: هل أنت قاتل؟.. والرئيس الروسي يرد | فيديو

فيتو
Advertisements
قبيل القمة المرتقبة هذا الأسبوع في جنيف بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، رد الرئيس الروسي ضاحكًا على سؤال لمذيع قناة NBC الأمريكية، حول وصفه بـ"القاتل".


وبعد ضغط المذيع كير سيمونز للحصول على إجابة، وجه السؤال بشكل مباشر قائلًا: "سيدي الرئيس هل أنت قاتل؟"، ليرد الرئيس الروسي: "خلال فترة حكمي، اعتدت على هجمات مختلفة من جميع الزوايا ومن جميع المناطق تحت ذرائع وأسباب مختلفة، ولا يفاجئني أي منها، والأمر لا يقلقني مطلقًا"، مضيفًا: مصطلح "القاتل" مثل مصطلح "مفتول العضلات" شائع في هوليوود.

"قاتل وسيدفع الثمن"
كان بايدن قال في مقابلة بثتها قناة "إيه.بي.سي نيوز" في مارس الماضي: إن الرئيس الروسي "قاتل وسيدفع الثمن"، في أعقاب تقرير استخباراتي رفع عنه السرية اتهم بوتين بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وأشار بوتين في مقابلته مع "أن بي سي" إلى أن بايدن "يختلف كثيرًا" عن سلفه دونالد ترامب، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي عمل في مجال السياسة تقريبًا كل حياته الراشدة، ولهذا السبب لا يتوقع أن "يتخذ خطوات مندفعة"، ومع هذا أشاد بترامب ووصفه بأنه "شخص استثنائي وموهوب".

واعتبر، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا في أدنى مستوياتها خلال السنوات الأخيرة.

كان البيت الأبيض وكذلك الكرملين أعلنا أن الرئيسين الأمريكي والروسي سيلتقيان لأول مرة منذ وصول بايدن للحكم، وسيعقدان قمة في 16 يونيو في جنيف.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية