رئيس التحرير
عصام كامل

للفوز بالانتخابات.. نتنياهو وزوجته يتضرعان إلى حائط البراق | صور

نتنياهو عند حائط
نتنياهو عند حائط البراق
كشف الإعلام العبري عن زيارة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، مساء أمس الإثنين، لحائط البراق في القدس للصلاة والتضرع قبل يوم من انتخابات الكنيست.


أمنيات يهودية 



وقام نتنياهو وزوجته سارة بالطقس المعروف عند اليهود وهو وضع رسائل تتضمن أمنيات يهودية ودعوات للرب بين جدران حائط البراق، وهو طقس يقوم به كل من زار المكان من اليهود، في تقليد اعتادوا عليه منذ عقود.

ويقوم الحاخام المسئول عن المكان بمراقبة عملية تجميع هذه الرسائل مرتين في السنة، ليتم دفنها فيما بعد في جبل الزيتون وفق عادات يهودية، وتأتي عملية إفراغ الفجوات هذه المرة قبيل السنة اليهودية الجديدة. 

رسالة نتنياهو


ونشر نتنياهو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الرسالة التي كتبها بخط يده وتركها عند البراق الي يطلق عليه اليهود اسم حائط المبكى.

وجاء في الرسالة: "أشكر خالق الكون على خروجنا من فيروس كورونا بأمان. وأشكره على شفاء زوجتي الحبيبة سارة، نصلي من أجل النصر في انتخابات إسرائيل والاقتصاد الإسرائيلي. ألتزم بمتابعة العمل لصالح جميع المواطنين الإسرائيليين".

رسالة سارة



وكتبت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو، التي خضعت لعملية جراحية ناجحة لإزالة الزائدة الدودية وخرجت من مستشفى هداسا عين كارم في القدس بعد سبعة أيام من العلاج بالمستشفى في نهاية الأسبوع: "دعاء من أجل النصر العظيم لزوجي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يعد انتصارا لدولة إسرائيل وأرض إسرائيل والشعب اليهودي. احمنا من الأوبئة، ووفر الشفاء التام لمرضى فيروس كورونا، وأرح العائلات التي فقدت أحباءها في الوباء الشديد".

وأضافت: "من أجل عائلتي، أطلب الصحة والرفاهية لزوجي وأولادي يائير وأفنير، والشفاء السريع والكامل من الجراحة والعودة إلى الحياة الكاملة بعون الله، والصحة والنجاح الكبير، والشكر لخالق الكون على الشفاء من الجراحة".

وتجري، اليوم الثلاثاء، الانتخابات للكنيست الـ24 للمرة الرابعة في غضون أقل من عامين، وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة صباحا، وستغلق عند الساعة العاشرة مساء.
الجريدة الرسمية