رئيس التحرير
عصام كامل

لص يسرق سيارة القنصل القطري بأمريكا ويصدمها بـ 10 سيارات

الشرطة الامريكية
الشرطة الامريكية
أفادت شبكة أمريكية بسرقة سيارة القنصل العام القطري في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حيث ارتكب بها عملية صدم.


القنصل القطري 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن سيارة القنصل العام القطري تعرضت للسرقة في مانهاتن، أمس الأربعاء، من قبل لص اصطدم لاحقًا بعدة مركبات ومنطقة لتناول الطعام خارج أحد المطاعم قبل إلقاء القبض عليه.

وقالت الشرطة إن السيارة كانت متوقفة وبداخلها المفاتيح عندما تعرضت للسرقة قرابة الساعة العاشرة صباحا.


وانطلق اللص شرقًا، مصطدما بعشر مركبات أخرى، ومنطقة لتناول الطعام خارج أحد المطاعم قبل توقفه.

 ونقل اللص إلى الحجز وينتظر توجيه الاتهامات له، طبقًا للشرطة، كما نقل إلى مستشفى بيليفو لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح طفيفة.

والسيارة مسجلة باسم القنصل العام لقطر، وكان سائقها يغسلها عندما تعرضت للسرقة، بحسب الشرطة، فيما لم تعلق الدوحة على الحادثة.

يذكر أن صباح اليوم الخميس أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مرسوما بتعيين وزير جديد للعدل، في تغيير وزاري محدود.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن المرسوم نص على "تعيين مسعود بن محمد العامر وزيرا للعدل".

كما شمل المرسوم تعيين وزير العدل السابق عيسى بن سعد الجفالي في منصب النائب، وإسناد مهام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى وزير البلدية والبيئة عبد الله بن العزيز بن تركي السبيعي.

وفي وقت سابق، أشاد وكيل وزارة المال القطري، سعود بن عبد الله العطية، باقتصاد بلاده، مشيرا إلى أن قطر تعد الوحيدة في المنطقة التي حققت فائضا في ميزانيتها للعام الجاري في ظل انتشار جائحة كورونا.

 وقال العطية إن الاقتصاد القطري يشهد تعافيا ملحوظا بعد جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصاد العالمي، وذلك بفضل إجراءات اتخذتها قطر لدعم الشركات والمؤسسات القطرية.

وأكد، في حوار مع وكالة "سبوتنيك"، أن التوقعات تفيد بارتفاع نمو الناتج المحلي خلال العام بنسبة تقترب من 3%.
الجريدة الرسمية