Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية عنيفة على بئر السبع

خارج الحدود o59DO
كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية

أعلنت "كتائب القسام" الفلسطينية عن "قصف مدينة بئر السبع برشقة صاروخية جديدة ردا على العدوان المتواصل بحق المدنيين".



يذكر أن أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، اتصل بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث آخر التطورات "في فلسطين والمنطقة".


وجاء في بيان نشرته الوكالة أن "وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الأمريكي، استعرضا خلاله العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين، والمستجدات في المنطقة."


عدوان الاحتلال الإسرائيلي


يذكر أنه فشل مجلس الأمن الدولي، وللمرة الثالثة، مساء اليوم الأحد، في إصدار بيان مشترك حول عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.


وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد جلسة طارئة، في وقت سابق من اليوم الأحد، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.


ويتواصل القصف الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، على المدنيين والمنشآت السكنية والأبراج في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 192 فلسطينياً ومئات الإصابات.


قصف غزة


من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده لا تنوي حاليا تعليق عمليتها العسكرية في قطاع غزة وأن هذه الحملة مستمرة "بكل قوة".


وشدد نتنياهو في كلمة ألقاها اليوم الأحد في أعقاب ترؤسه جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية وعقده اجتماعا مع قيادة الجيش، على أن "إعادة الهدوء والأمن" ستتطلب وقتا ما.


وتابع أن إسرائيل من خلال حملتها الجديدة تسعى إلى "إجبار المعتدي على دفع الثمن" وإلى "استعادة الردع".


التوصل لهدنة


وأعربت مصادر فلسطينية عن قلقها من أن يقوض الوعد الذي قطعه قائد فيلق القدس الإيراني جهود التوصل إلى اتفاق جديد للهدنة مع إسرائيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements