رئيس التحرير
عصام كامل

على طريقة الإخوان.. آبي أحمد: إراقة دماء الشعب حال مغادرتى السلطة قبل 10 سنوات

فيتو
عرض الإعلامي أحمد موسي خلال برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد" تسريب صوتي لرئيس الوزراء  الإثيوبي اَبي أحمد يشدد فيه علي أنه باق في السلطة لمدة 10 سنوات، ويتوعد شعبه بإراقة الدماء في حال غادر السلطة.


السيطرة علي السلطة في اثيوبيا
وقال رئيس وزراء اثيوبيا في تسريب صوتي له:"كما تعرفون فتأجيل الانتخابات كان في صالح حزبنا حزب الرخاء وذلك لعدة اسباب.. في المجمل اذا لم تكن هناك كورونا اثناء اجراء الإنتخابات لن نستطيع تخيل ما يمكن أن يحدث والاَن عدم وجود الإنتخابات مرة أخرى لتجنب المزيد من المتاعب..كما تعرفون كل حزب سياسي بما فيهم النشطاء يعملون علي الإستيلاء علي السلطة لذا يجب علي كوادرنا اتخاذ الاحتياطات القصوي لتجنب أي خطأ صغير".


خطة آبي أحمد للسيطرة على السلطة
وتابع: "يجب علينا تقييمهم بشكل يومي، فالخطأ الواحد يمثل خطرا، وما يخيفني أولئك الذين يسعون إلى السلطة في هذه الانتخابات، السياسيون والأحزاب السياسية والإعلام، وحتي السنوات العشر القادمة لن يأخذ أحد السلطة.. أفضل الموت عن ترك السلطة، وسنتخذ العديد من الإجراءات والقوة التي أعددناها لهذا الأمر قد بدأت مهمتها لذا ستكون هناك إراقة دماء هائلة".


تصريحات آبي أحمد
كان رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد واصل محاولاته للهروب من الأزمات الداخلية التي تواجهها إثيوبيا حاليا بمحاولة إطلاق تصريحات جديد لإشغال الرأي العام الداخلي الاثيوبي، كاشفا عن إن إثيوبيا ستبني أكثر من 100 سد صغير ومتوسط في مناطق إقليمية مختلفة بإثيوبيا في السنة المالية الجديدة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية عن أبي أحمد قوله في كلمته أمام مراسم إطلاق المرحلة الأولى من طريق أداما-أواش السريع البالغ طوله 60 كيلومترًا، والتي تهدف إلى تعزيز التكامل الاجتماعي والاقتصادي مع جيبوتي، والمناطق المتاخمة لمدينة أداما وقال: إنه السبيل الوحيد لمقاومة أي قوى معارضة لإثيوبيا.
الجريدة الرسمية