رئيس التحرير
عصام كامل

سفير بلجيكا في كوريا الجنوبية يعتذر عن اعتداء تورطت فيه زوجته | فيديو

سفير بلجيكا في كوريا
سفير بلجيكا في كوريا الجنوبية يعتذر
اعتذر السفير البلجيكي لدى سيئول، بيتر ليسكوهير، اليوم الخميس، عن حادثة اعتداء تورطت به زوجته وتعهد بالتعاون مع تحقيق الشرطة الجاري بمجرد أن تتعافى زوجته من مرضها.



زوجة السفير البلجيكي 



وتبحث الشرطة في مزاعم قيام زوجة سفير بلجيكا في كوريا الجنوبية بصفع موظفة بمتجر على وجهها وموظفة أخرى خلف رأسها في وقت مبكر من الشهر، وسألت الموظفة زوجة السفير عما إذا كانت دفعت ثمن الملابس التي ترتديها في ذلك الوقت لأن المتجر كان يبيع نفس الملابس.


جلطة 

وقالت السفارة إن زوجة السفير لم تكن قادرة على الاستجابة لتحقيقات الشرطة لأنها أصيبت بجلطة في بداية الأسبوع الماضي وتخضع حاليا للعلاج في المستشفى.




وتابعت "سفير بلجيكا يأسف بصدق على الحادث الذي وقع في التاسع من أبريل ويعتذر نيابة عن زوجته"، بغض النظر عن الظروف، فإن الطريقة التي تعاملت بها غير مقبولة".


وقالت السفارة إن "زوجة السفير ستذهب إلى الشرطة بمجرد أن تكون قادرة".


 

وأضافت "نأمل أن تتعافى سريعا، لتتمكن من مساعدة تحقيق الشرطة، حتى نتمكن من إنهاء هذا الحادث المؤسف"، وفقا للسفارة.


ويأتي الاعتذار بعد يوم واحد من دعوة وزارة الخارجية السفارة إلى التعاون مع التحقيق وحل الأمر.


وقالت شرطة كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، إنها استجوبت زوجة السفير البلجيكي بيتر ليسكوهير بعد تلقيها شكوى بشأن اعتداء على أحد العاملين في متجر لبيع الملابس.


وأظهرت لقطات التقطتها كاميرا المراقبة امرأة تصفع عاملة متجر حاولت منعها من الاقتراب من زميلة لها اشتبهت في أن زوجة السفير كانت تحاول مغادرة المحل بقطعة ملابس لم تدفع ثمنها.


كما أظهرت اللقطات شيانج شيويه تشيو، زوجة السفير وهي تتحدث مع ضابطي شرطة في مكان الحادث. 


وقال ضابط شرطة في مركز للشرطة في يونجسان، وهي منطقة بالعاصمة حيث تقع السفارة والمتجر، إن "الشرطة التي تم إرسالها إلى مكان الحادث تعرفت عليها وعلى أنها زوجة السفير البلجيكي".


السفارة البلجيكية 


"لقد طلبنا حضورها إلى قسم الشرطة، لكن السفارة البلجيكية في سيول أخبرتنا بأنها في المستشفى، ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية البلجيكية التعليق."


وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية لرويترز إنها حثت السفارة البلجيكية على التعاون في هذا الشأن وأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بناء على مزيد من التحقيقات التي تجريها الشرطة.

وأعرب بعض الكوريين الجنوبيين عن إحباطهم مما وصفوه بامتيازات غير عادلة للدبلوماسيين وعائلاتهم.

وقال لي هيون كو (32 عاما) وهو أحد المواطنين الكوريين لرويترز "أعتقد أن الحصانة الدبلوماسية مهمة ويجب احترامها لكن بالنظر إلى أن الحادث يتعلق بأسرة السفير، يجب على السفير تقديم اعتذار رسمي."
الجريدة الرسمية