رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم المعارضة الإسرائيلية: عقبات كثيرة أمام تشكيل ائتلاف حكومي

نتنياهو
نتنياهو
أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد اليوم الإثنين إن"الكثير من العقبات" لا تزال قائمة أمام تشكيل ائتلاف حكومي للإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المستمر في منصبه منذ 12 عاما دون انقطاع.


حلول وسط

وأضاف لبيد قبل يومين من الموعد النهائي لتشكيل حكومة "التغيير" الأربعاء "ربما يكون هذا جيداً وبمثابة أول اختبار لنا لمعرفة إذا بإمكاننا إيجاد حلول وسط ذكية في الأيام المقبلة لتحقيق الهدف الأكبر".
                                                  
وأكد رئيس نتنياهو، في وقت سابق أن تحالف زعيم حزب "يمينا" اليميني، نفتالي بينيت، وزعيم المعارضة، يائير لابيد، لتشكيل حكومة وحدة، سيضعف إسرائيل.




وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، إن "نفتالي بينيت رفض عرضي له لتشكيل حكومة يمينية مشتركة نتناوب على رئاستها أنا وهو وجدعون ساعر"، مضيفا أن "بينيت تراجع عن كل تعهداته وبدأ بالهرولة نحو حكومة يسار كي يكون رئيس حكومة لاحقا".

الخلافات 

ورأى أن "بينيت يضلل الجميع بحديثه عن الخلافات والانقسام والكراهية وتراجع عن كل وعوده"، مشددا على أن "بينيت لا يريد انتخابات خامسة لعلمه أنه لن يجتاز نسبة الحسم".
                                                          
حكومة اليسار

ورأى رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن "حكومة اليسار خطر على مستقبل إسرائيل، وأدعو النواب الذين انتخبوا من قبل اليمين لعدم السماح بتشكيل حكومة لليسار في إسرائيل"، متسائلا: "فكروا ماذا سيحدث في إيران وفي غزة وفي واشنطن إذا تم تشكيل حكومة يسار".
                                                                   
الردع الإسرائيلي
                                                                                 
وأشار نتنياهو إلى أن "الردع الإسرائيلي سيصيبه ضرر إذا تم تشكيل حكومة يسار"، معتبرا أنه "يجب عدم تشكيل حكومة يسار، لأنها حكومة انهزام واستسلام".                                                     
                                                                   
الجريدة الرسمية