رئيس التحرير
عصام كامل

رصد حالات إصابة بالسلالة البرازيلية "جاما" في روسيا

رصد حالات إصابة بالسلالة
رصد حالات إصابة بالسلالة البرازيلية "جاما" في روسيا
أعلن مركز فيكتور، وهو مطور أحد اللقاحات الروسية المضادة لكورونا، عن حالات فردية لمتحور جاما (السلالة البرازيلية) في مناطق من روسيا.


السلالة البرازيلية 
وأضاف المركز: "التوجه الحالي يشي بأن يطغى المتحور دلتا على كافة الأشكال الأخرى المعروفة من الفيروس، فيما لا يوجد حاليا ما قد يدفع لتوقع أن يتم استبدال المتحور دلتا بمتحورات أخرى".


سلالات متطورة 4 


أبلغت منظمة الصحة العالمية حتى الآن عن أربع متحورات مثيرة للقلق، هي "ألفا" و"بيتا" و"جاما" و"دلتا". 

وأمس الأربعاء، توقّعت منظمة الصحة العالمية أن يصبح المتحور دلتا، الشديد العدوى والمسؤول حاليا عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من الدول الكبرى، السلالة الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة.

وأحصت المنظمة تسجيل نحو 3,4 مليون إصابة جديدة بكورونا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18يوليو، بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الأسبوع السابق.


 وقبل وقت سابق من اليوم أعلن البيت الأبيض إجراء محادثات مع  المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومسؤولين آخرين، لتعديل سياسة ارتداء الكمامات وسط ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.
عودة ارتداء الكمامات 


وتتمحور المحادثات حول ما إذا كان عليهم الضغط من أجل إصدار توجيهات معدلة لارتداء الكمامات.




وجاءت هذه الخطوة مع ارتفاع الإصابات بالمتحور "دلتا" من فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ستة أشخاص مطلعين على الأمر، أن المناقشات لا تزال في مراحلها الأولى، على الرغم من أن المسؤولين قالوا إن أي إرشادات جديدة بشأن ارتداء الكمامات ستأتي مباشرة من مراكز مكافحة الأمراض.
الجريدة الرسمية