رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حادث "عض" فى البيت الأبيض.. قصص مثيرة لكلاب رؤساء أمريكا | صور

كلب بايدن
كلب بايدن

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، إعادة كلبه إلى منزله فى ويلمنجتون بولاية ديلاوير، عقب حادث عض تعرض له حارس أمن فى البيت الأبيض.



وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مصدرين لم تذكر اسميهما، أن "ميجور" كلب بايدن صدرت منه تصرفات عدائية، وهو أصغر كلبي آل بايدن من نوع "جيرمن شيبرد"، منها القفز والنباح ومهاجمة موظفي البيت الأبيض وعناصر الأمن الرئاسي لاستغرابه المكان.



وأشار المصدران للشبكة الأمريكية، إلى حصول "حادث عض" من دون أن يحددا ما إذا كان تسبب بإصاباتk إلا أن الحادث اعتبر خطيراً بما يكفي لاتخاذ قرار بإعادة الكلبين ميجور (3 أعوام) وتشامب (13 عاماً) إلى منزل آل بايدن في ويلمنجتون الأسبوع الماضى.

الكلب ميجور 

وتبنى الرئيس الأمريكى جو بايدن وزوجته، الكلب ميجور هام 2018. فأصبح بذلك أول كلب يتم تبنيه من مأوى للحيوانات يدخل البيت الأبيض بعد انتقاله إليه إثر مراسم تنصيب الرئيس الجديد في يناير الماضى.



وفي مقابلة أجريت معها شهر فبراير الماضى، أعربت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، عن قلقها بشأن نقل كلبيها إلى مقر إقامتها الجديد في البيت الأبيض.

وقالت فى المقابلة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية: عليهما أن يستقلا المصعد، وهو ما لم يعتادا عليه، وعليهما الخروج إلى الحديقة الجنوبية بينما يراقبهما الكثير من الناس.

اقتناء الكلاب 

وتعد  الكلاب من أكثر الحيوانات التي أحبها الرؤساء الأمريكيون ، وهو ما جعل 30 رئيسا أمريكيا من بين 44 يمتلكون على الأقل كلبا واحدا في البيت الأبيض.

أول من بدأ عادة اقتناء الكلاب في البيت الأبيض هو الرئيس الراحل جورج واشنطن، كما اقتنى الرئيس الأمريكي الأسابق بارك أوباما كلبين في مقر حكمه، وعرضت مجلة بزنس إنسايدر 25 صورة جمعت الرؤساء الأمريكيين بكلابهم داخل أسوار البيت الأبيض.



الرئيس السابق دونالد ترامب أحد الرؤساء القليلين الذين لم يقتنوا كلاب خلال فترة حكمهم في البيت الأبيض، وهو ما لم يحدث منذ عهد الرئيس ويليام ماكينلي أي منذ ما يزيد عن 100 عام.



يشار إلى أن بعض الرؤساء الأمريكيين اعتنى بقط أو بطائر، وجمع بعضهم بين أكثر من حيوان في وقت واحد، إلا أن الرئيس السادس والعشرين ثيودور روزفلت حقق رقما قياسيا في عدد الحيوانات الأليفة التي رباها داخل أسوار البيت الأبيض الأمريكي.

ذكرت مجلة "فوكاس" الإيطالية أن روزفلت امتلك ما يشبه حديقة حيوانات مصغرة احتوت على عدد من الحيوانات المختلفة بلغت 50 حيوانا، من بينها دب أسود يدعى "جوناثان إدواردز" وضبع يدعى "بيل".

Advertisements
الجريدة الرسمية