رئيس التحرير
عصام كامل

توماس آر نيدس الأوفر حظا للتعيين سفيرا لأمريكا لدى إسرائيل

تعيين توماس آر نيدس
تعيين توماس آر نيدس سفيراً أمريكياً لدى إسرائيل

يعد توماس نيدس المرشح الأوفر حظا ليكون سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الأربعاء.

وشغل توماس نيدس البالغ من العمر 60 عاما منصبا هاما في وزارة الخارجية الأمريكية.



الأصدقاء
ووفقا للتقرير الذي يعتمد على عدة مسؤولين مطلعين على خطط البيت الأبيض للشهر القادم، أو من الممكن هذا الأسبوع أن يعلن بايدن عن السفراء الذين سيعينهم في العديد من البلدان الرئيسية.

العملية استغرقت وقتا طويلا مقارنة بإدارات سابقة، وأوضحت شخصية مقربة من بايدن أن سبب التأخير لأن "بايدن يعرف الكثير من الناس ولديه الكثير من الأصدقاء" إضافة إلى رغبته تعيين شخصيات ليست فقط من عرقية بيضاء في هذه المناصب.

السيرة الذاتية
ويشغل نيدس حاليا منصب نائب رئيس بنك الاستثمارات الأمريكي الهام "مورجان ستانلي" وهو ابن لعائلة يهودية، وخلال فترة الرئيس أوباما شغل منصب نائب وزير الخارجية لشؤون إدارة الموارد.

كانت هيلاري كلينتون قدمت له وساما خاصا تكريما له على خدماته في تلك الفترة، كما أن نيدس يعتبر من المقربين جدا من وزير الخارجية الأمريكي الحالي أنتوني بلينكن.

أشاد اهارون ديفيد ميلر الذي شغل منصب مستشار شؤون الشرق الأوسط لعدد من وزراء الخارجية الأمريكيين خلال حديث مع صحيفة"جويش انسايد" باختيار نيدس صديقه وقال:

"إنه مؤيد تماما لإسرائيل، لكن برأيي لديه القدرة على الانفصال المطلوب لإيجاد التوازن بين علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل وبين الحفاظ على مصالح إسرائيل والدفاع عنها، هو الاختيار المثالي. هو ذكي ويمكنه أن يكون سفيرا ممتازا". 

الجريدة الرسمية