Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحطم طائرة وسقوطها فوق حي سكني في الصين

خارج الحدود 603cf9804c59b73823582393
تحطم طائرة في الصين

لقي 5 أشخاص مصرعهم، اليوم الاثنين، نتيجة تحطم طائرة تابعة لهيئة الأرصاد الجوية الصينية، فوق عدة مبان سكنية في شرق الصين.

طائرة الأرصاد الجوية

وذكرت الهيئة، أن طائرة خفيفة تابعة لمديرية الأرصاد الجوية بمقاطعة جيانجشي، سقطت على مبان سكنية في مدينة جيان.

5 موظفين

وأشارت الهيئة إلى أن الطائرة كانت تقل 5 من موظفي الأرصاد الجوية، قتلوا جميعهم نتيجة الحادث، الذي أسفر أيضا عن إصابة أحد السكان المحليين بجروح.


تعطل المحرك

 ومن ناحية أخري أعلن خفر السواحل الأمريكي عن إنقاذ مدرب طيران وتلميذه، بعد تعطل محرك طائرتهما وتخليهما عنها، قبالة سواحل هاواي.


مروحية خفر السواحل

وقال مركز تنسيق الإنقاذ المشترك لخفر السواحل، إن “طاقم إنقاذ مروحية تابعة لخفر السواحل من محطة باربرز بوينت الجوية في أواهو، تمكنوا من الوصول إلى الطيارين بعد حوالي ساعة من قفزهما من الطائرة على بعد ثمانية أميال من ساحل لاناي، سادس أكبر جزيرة في هاواي”.

مكالمة انقاذ

وقال مسؤولو خفر السواحل إنهم “تلقوا مكالمة حوالي الساعة 5:49 مساء (بحسب التوقيت المحلي)، من مرفق مراقبة الحركة الجوية في مطار دانيال إينوي الدولي، الذي أبلغهم أن طائرة كانت تعاني من مشكلة في المحرك من المحتمل أنها غرقت قبالة السواحل الأمريكية.

محرك الطائرة

وقبل اسبوع تحطمت طائرة تابعة للقوات الجوية النيجيرية  في العاصمة أبوجا، ما أسفر عن مقتل كل الأفراد السبعة الذين كانوا على متنها.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية النيجيرية إبيكونل دارامولا، إن الطائرة تحطمت لدى عودتها إلى مطار أبوجا بعد الإبلاغ عن عطل في المحرك وهي في طريقها إلى قاعدة مينا.

وأضاف "المسعفون كانوا في موقع الحادث، لكن للأسف، كل الأفراد السبعة على متنها توفوا".


جدير بالذكر أن  الحكومة الصينية منعت استخدام جميع طائرات بوينج 737 ماكس 8، بعد تحطم طائرة إثيوبية عام 2019، ما أدى إلى مقتل جميع من عليها وعددهم 157.

وقالت هيئة الطيران المدني في الصين حينها إن هذا الإجراء مستمر لأنه "لا تساهل مع جميع ما يتعلق بمخاطر الأمان".

كانت إثيوبيا قد أعلنت منع طيران جميع طائرات بوينج 737 ماكس 8، كإجراء احترازي إضافي، فيما تستمر عمليات التحقيق في الحادثة.

وتمتلك الصين واحدا من أكبر أساطيل طائرات بوينج 737 ماكس 8، بعدد طائرات يصل إلى 97 طائرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements