رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيل جيتس يكشف موعد عودة الحياة إلى طبيعتها والتخلص من كورونا

بيل جيتس مؤسس شركة
بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت
قال بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، إننا إذا لم نقم بعمل أفضل، سوف تستغرق عودة الحياة إلى طبيعتها عام 2022 بالكامل.


لقاحات كورونا

ووصف جيتس التطور السريع للقاحات المضادة لكورونا في حديثه لشبكة سي إن إن، بأنه معجزة سوف تساعد الأمريكيين في العودة إلى أسلوب حياة شبه طبيعي في وقت مبكر من الخريف.

وحذر جيتس من أن المشرعين لا يفعلوا ما يكفي على الصعيد العالمي حتى تعود الحياة إلى طبيعتها قبل نهاية العام المقبل 2022.


 عودة المدارس


وأضاف جيتس أنه يمكن أن نرى عودة بعض مظاهر الحياة الطبيعية للأمريكيين وإعادة فتح المدارس، ووجود مستوى معين من الإشغال في المطاعم والأحداث الرياضية بحلول فصل الخريف.

طفرات جديدة

وتابع جيتس: "أن المشكلة الكبرى هي أننا لا نفعل ما يكفي لإنهاء الوباء على مستوى العالم".

وأشار إلى أن اللقاحات حتى الآن "تذهب فقط إلى البلدان الغنية"، وذلك يزيد من احتمالية انتشار الطفرات الجديدة في الخارج ووصولها إلى الولايات المتحدة.

أزمات كورونا


وفي الشهر الماضي، تحدث جيتس عن التحديات التي سوف يواجهها العالم بعد القضاء على وباء كورونا الذي أثر على أعداد كبيرة من البشر.

وكشف جيتس عن تحديين رئيسيين سيتوجب على البشر مواجهتهما بعد التعافي من جائحة كوفيد 19 بشكل نهائي وهما التغير المناخي والحروب البيولوجية.

إيقاف الانبعاثات

كما أشار الملياردير الأمريكي إلى تنامي حجم الغازات الدفيئة التي تؤثر على الغلاف الجوي سنويا، لافتا إلى ضرورة إيقاف تلك الانبعاثات.

وفى ذلك الحين، دعا جيتس في مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، للعمل على الوصول بهذه الانبعاثات إلى الصفر، لافتا إلى صعوبة هذه المهمة.

وأضاف قائلا: "بسبب كورونا تراجعت النشاطات الصناعية حول العالم، الأمر الذي سبب انخفاضا في حجم الغازات بنسبة 5 %، وهي نسبة منخفضة جدا مقارنة بما هو مطلوب لحماية كوكبنا".

وردا على سؤال حول الواجب عمله بعد القضاء على فيروس كورونا وما قد يرافق ذلك من عودة الانبعاثات الضارة إلى حالها قبل الوباء،
أوضح جيتس: "على البشر التركيز على التقنيات والسياسات والنشاطات التي ستضعنا على طريق القضاء على غازات الدفيئة بحلول العام 2050".
Advertisements
الجريدة الرسمية