رئيس التحرير
عصام كامل

بداية من 4 يوليو.. سفارة ألمانيا في مصر تفتح باب الحصول على التأشيرات بشروط

فتح باب الحصول على
فتح باب الحصول على التأشيرات بشروط
أصدرت السفارة الألمانية في مصر، اليوم، بيانا حول طلب الحصول على تأشيرات الزيارة سواء لغرض العمل أو الزيارات العائلية بموجب مجموعة من الشروط متعلقة بالحصول على لقاح فيروس كورونا.


وقالت السفارة الألمانية لدى مصر، أنه منذ يوم ٢٥ يونيو الماضي، يمكن للأشخاص القادمين من مصر الحاصلين على كامل جرعات لقاح كورونا السفر إلى ألمانيا.

تأشيرة ألمانيا 

وتابع البيان، عليه يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتباراً من يوم ٤ يوليو الجاري التقدم بطلب للحصول على تأشيرات لغرض العمل أو الزيارات العائلية لدى شركة TLScontact، ذلك إذا تم تطعيمهم بالكامل بأحد اللقاحات أو أكثر من تلك اللقاحات المدرجة على موقع الإنترنت الخاص بمعهد "بول إيرليش".

لقاحات غير معتمدة 

كما أوضحت أن اللقاحات من إنتاج "سينوفارم" أو "سينوفاك" وكذلك "سبوتنك" غير مدرجة على قوائم الموقع المذكور أعلاه.

البيانات المطلوبة 

وأشارت إلى أنه يتعين عند التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الدخول تقديم شهادة التطعيم باللغة الإنجليزية، بحيث يكون نموذج شهادة التطعيم وكذلك البيانات المستوفاة بداخله باللغة الإنجليزية" و تحتوي على البيانات التالي بيانها:

البيانات الشخصية للشخص الحاصل على اللقاح، على الأقل: اللقب والاسم وتاريخ الميلاد.

تاريخ الحصول على اللقاح وعدد الجرعات الحاصل عليها.

نوع اللقاح الحاصل عليه وكذلك رقم التشغيل.

ذكر المرض الذي تم الحصول على اللقاح ضده.

ذكر اسم الجهة أو الشخص التي أو الذي قامت بإعطاء اللقاح أو التي أصدرت الشهادة مع توافر خاتم هذه الجهة وتوقيعهما على الشهادة.

سلالة دلتا 

فى سياق آخر متعلق بالوضع الوبائي في ألمانيا، ذكر تقرير لمعهد روبرت كوخ الألماني أن من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا في أعداد الإصابات بالسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد، لتشكل نصف عدد إجمالي الإصابات هذا الأسبوع.

وحتى الآن، تبلغ نسبة الإصابات بـالسلالة دلتا 37 % من إجمالي الإصابات، وفقا لأحدث البيانات الخاصة بالأسبوع الماضي، والذي انتهى يوم 20 يونيو.

وأوضح التقرير أنه نظرا لأن نسبة الإصابات تضاعفت خلال جميع الأسابيع منذ أواخر مايو، يتوقع أن تتزايد نسبة الإصابة بالسلالة المتحورة إلى "ما لا يقل عن نصف الإصابات الجديدة هذا الأسبوع".

وبشكل عام، فإن معدل الإصابات خلال سبعة أيام في ألمانيا لكل 100 ألف شخص آخذ في التراجع، إلا أن المسؤولين يقولون إن السلالة دلتا الأكثر عدوى يمكن أن تعكس هذا الاتجاه.
الجريدة الرسمية