Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انفجارات وحريق هائل في مصفاة نفط شرق المكسيك | فيديو

خارج الحدود حريق ضخم
حريق ضخم

وكالات

قالت وسائل إعلام مكسيكية: إن هناك انفجارات وقعت في مصفاة النفط "لاسارو-كارديناز-ديل-ريو" في شرق المكسيك، ما أسفر عن اندلاع حريق ضخم في المنشأة.




وأوضح  شهود عيان أن الانفجار الأول تم تسجيله في المصفاة، الواقعة بمنطقة ميناتيتلان في ولاية فيراكروز في حوالي الساعة 16:50 بالتوقيت المحلي، بعدما اندلع حريق في جناح شحن وقود الديزل والبنزين.

وأضافوا أنه تم، حتى الساعة 17:35، سماع دوي 6 انفجارات بشكل عام، ما أدى إلى توسع منطقة الحريق.



ولم تعلق شركة "بيميكس" الحكومية لتكرار النفط، التي تمتلك المصفاة، على الحادث، بينما لم يتم حتى الآن ورود أي تقارير تتحدث عن سقوط قتلى أو مصابين.

جدير بالذكر أن 16 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح في حادث مروري، وقع على طريق سريع في شمال المكسيك بين حافلتين كان على متن كليهما عمّال منجم.

اصطدام حافلتين
وقال مكتب المدعي العام في ولاية سونورا، حيث وقع الحادث: إنّ الحافلتين اصطدمتا ببعضهما البعض أثناء مرورهما على طريق سريع يؤدي إلى مدخل المنجم.

وأضاف في بيان، أن كل العمال الذين لقوا مصرعهم في الحادث كانوا على متن حافلة صغيرة، في حين أن أولئك الذين أصيبوا بجروح كانوا على متن حافلة أكبر وقد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أعمار القتلى
وتتراوح أعمال القتلى بين 20 و40 عاماً، ووفقاً للبيان الذي أكد أن جميع الضحايا مكسيكيون.

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة، يوم الإثنين الماضي، أن أفرادا من حرس الحدود الأمريكي ألقوا القبض خلال الشهور الماضية على يمنيين اثنين مدرجين على قائمة ترقب للإرهابيين لدى عبورهما الحدود مع المكسيك بالمخالفة للقانون.

وقالت الهيئة في نشرة صحفية: إن الرجلين اللذين اعتقلا في يناير ومارس بالقرب من نقطة دخول في كاليفورنيا كانا مدرجين على قائمة حكومية للإرهابيين المشتبه بهم وعلى قائمة منع الدخول. 

وتعمل السلطات الأمريكية وحرس الحدود على ملاحقة أشخاص تم تصويرهم وهم يقومون بتهريب أطفال عبر الجدار الفاصل بين أمريكا والمكسيك.

نشرت السلطات الأمريكية مقطعا مصورا تم تصويره على الحدود بين البلدين في ولاية نيومكسيكو، يظهر من خلاله نقل طفلين من طرف إلى آخر وذلك من خلال إلقائهم عبر الجدار الذي يصل ارتفاعه لـ4 أمتار.

ويظهر في المقطع هروب الشخصين اللذين كانا يقومان بعملية التهريب.

هذا ونقل حرس الحدود الطفلين وهما شقيقان من الإكوادور، إلى المشفى ووضعوا تحت رعاية السلطات الأمريكية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements