رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهند تطالب بتحرك عالمي لاحتواء تفشي سلالة دلتا

كورونا
كورونا
طالب علماء الهند بتحرك عالمي سريع لاحتواء انتشار سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في الهند.



وأشاروا إلى أن هذه السلالة الجديدة شديدة العدوى، وتصيب بشكل أكبر المرضى السابقين بالفيروس، أو الذين لم يكملوا مراحل التطعيم.


50 دولة

وانتشرت هذه السلالة في أكثر من 50 دولة، منها بريطانيا، التي حذر رئيس وزراءها جونسون من أن انتشارها السريع قد يؤثر على إعادة فتح الإقتصاد.


واكتشف علماء في الهند أن سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، تهدد من سبق إصابته بالمرض أو من لم يكتمل علاجه، ودعوا إلى تحرك عالمي لمنع انتشار هذه السلالة.


السلالة الهندية

وصرح باحثون باتحاد علم الوراثة (سارس-كوف-2) والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، إن السلالة الهندية تنقل العدوى بنسبة تزيد عن 50%، عن السلالات الأخرى المكتشفة في بريطانيا.


وانتشرت سلالة دلتا الهندية في أكثر من 50 دولة، بينما انخفضت الإضابات في المدن الهندية الكبرى في الأسابيع الماضية، لكن المناطق الريفية لا تزال تعاني من خطورة سلالة دلتا المتحورة من كوفيد-19.


وحذر خبراء من أن الهند في حاجة إلى تسريع وتيرة التطعيم دون زيادة الإصابات بين السكان الذين يتجاوز عددهم 1.3 مليار نسمة.


وقد أعلنت الهند، اليوم الأحد، عن انخفاض كبير في عدد مصابي كورونا، وسجلت 114460 إصابة، وهو الأقل خلال الشهرين الماضيين.


وتعد الهند ثاني أكثر البلدان في عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل عدد المصابين إلى أكثر من 28.8 مليون حالة وعدد الوفيات 346759 حالة.


تحصين المواطنين


وحذر علماء الهند من أن موجة ثالثة من كوفيد-19 قد تضرب الهند في وقت لاحق من هذا الهند، وستؤثر غالبا على الأطفال بشكل كبير.


وكانت الهند قد كثفت جهودها لتحصين المواطنين في الأسابيع القليلة الماضية، على الرغم من البداية البطيئة، إلا أنه من المتوقع أن يظل أغلبية سكانها دون تلقي اللقاح للوقاية من المرض قبل الموجة الثالثة المحتملة.


وتستعد مدن في الهند بتخفيف قيود الحركة، في تراجع معد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في بعد المدن، ولا يزال الريف يعاني من تفشي السلالة الجديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية