رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النائب العام القطري يأمر بإلقاء القبض على وزير المالية

النائب العام القطرى
النائب العام القطرى
أصدر النائب العام في دولة قطر أمرا بإلقاء القبض على وزير المالية علي شريف العمادي، على خلفية شبهات بارتكابه جرائم متعلقة بالوظيفة العامة.

أمر بالقبض

وقالت وكالة الأنباء القطرية أنه صدر أوامر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معه بقضايا إضرار بالمال العام.

وأوضحت أن التحقيق مع وزير المالية يأتى باتهامه بالإضرار بالمال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة.

مشاركة قطرية 
وأكدت قطر أنها ستشارك "بصفة ضيف" في أعمال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، مشيرة إلى أن وفدها في هذه الفعالية سيكون من الأكبر من نوعه في تاريخ البلاد.

وقال مكتب قطر الإعلامي في المنتدى، عبر بيان نشرته امس الأربعاء: "من المتوقع أن يكون الوفد القطري بين الأكبر من حيث عدد أعضائه في تاريخ مشاركة البلاد في المنتديات الاقتصادية الدولية. ويدل هذا الأمر على أن قطر تولي أهمية كبيرة لتطوير الاتصالات الاقتصادية الثنائية مع الاتحاد الروسي وتسعى إلى رفعها لمستوى جديد".

الوفد المشارك
وأوضح البيان أن الوفد القطري سيضم ممثلين عن 50 مؤسسة قطرية بينهم رجال أعمال ومسؤولون رفيعون وسياسيون وقادة أجهزة سلطة ومنظمات عامة.

وأكد سفير الدوحة لدى موسكو، أحمد بن ناصر آل ثاني، أن مثل هذا التمثيل الكبير لقطر في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "أفضل دليل على وجود آفاق واسعة للتعاون بين قطر وروسيا ورغبة لدى الطرفين في تعميق وتوسيع علاقاتهما".

وأضاف: "نأمل في إقامة علاقات شراكة جديدة وتوسيع الاتصالات التجارية الاقتصادية. والمشاركة بصفة ضيف سيسهم في ذلك بأفضل طريقة".

وسبق أن أعلن السفير القطري أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيترأس وفد بلاده إلى منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021، الذي سيجري في أوائل يونيو.

Advertisements
الجريدة الرسمية