Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصين تعلن سقوط الصاروخ في بحر العرب

خارج الحدود الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

أعلنت الصين أن الصاروخ الفضائي تفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي، بعد أن خطف اهتمام العالم على الرغم من المخاطر شبه المعدومة التي قد يولدها بحسب ما أكدت وكالة ناسا سابقًا، ودخل صاروخ الصين الشارد "لونج مارش 5" اليوم الأحد الغلاف الجوي للأرض.


وبعد أن أشار مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني بوقت سابق في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الشارد حدد على خط الطول 28.38 درجة شرقًا وخط العرض 34.43 شمالًا.

كما أشارت إحداثيات المكتب المذكور إلى أن بقاياه ستقع في موقع ما بالبحر المتوسط.

فيما أوضحت مواقع أخرى لتتبع حركته إلى أنه سيسقط قبالة تقاطع الساحلين المصري والليبي.

وفي وقت سابق قال المعهد القومى للبحوث الفلكية: إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة .

وأشار معهد الفلك، إلى أن الصاروخ سيدخل فى مجال الغلاف الجوي في نطاق المدار الموضح في الخريطة المرفقة والذي يمر90% منه فوق المياه ابتداءً من  فوق شمال المحيط الأطلنطي، ويمتد جنوب إسبانيا، ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية، ويمتد شرقًا إلى الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولًا للسواحل الأسترالية.

ومن المتوقع عند دخوله الغلاف الجوي أن يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة نظرًا للاحتكاك مع جزيئات الغلاف الجوي مما يمكن أن يتسبب في انفجاره واحتراقه على ارتفاع من 35-45 كم في طبقة الأستراتوسفير من الغلاف الجوي، وقد يصل بعض الشظايا مختلفة الأحجام إلى سطح الأرض.

ومن المستبعد سقوط أجزاء من الصاروخ على الأراضي المصرية المأهولة بالسكان، موضحًا أن الغرفة مستمرة في أعمال الرصد والتحليل للمدار، وسيتم إصدار بيانات تالية على مدار الساعات القادمة كلما توفر معلومات أو بيانات جديدة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements