رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية الأمريكية: واشنطن لن تترك 100 مليون مصري بدون مياه النيل | فيديو

فيتو
Advertisements
قال صامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية: إنه عاش في مصر 4 سنوات، وشرب من مياه النيل، ويعرف أهمية مياه النهر بالنسبة لمصر والمصريين.


اتصالات أمريكية مصرية
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي": "الاتصالات الأخيرة بين الرئيس بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيري خارجية البلدين والسفير الأمريكي في القاهرة تهدف للوصول إلى حل لأزمة سد النهضة".

حق مصر في مياه النيل
وتابع: "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حق مصر في مياه النيل، وليس هناك أي شك حول أهمية مياه النيل بالنسبة للشعب المصري".

أمريكا تعلن دعم مصر في أزمة سد النهضة
وأردف: "الولايات المتحدة الأمريكية لن تترك 100 مليون من المصريين بدون مياه النيل هذا مستحيل أن يحدث لذلك ستبذل كل ما في وسعها لحث كل الدول الثلاث للوصول إلى تسوية تفاوضية أو اتفاق مناسب لحل أزمة سد النهضة".

دور أمريكا لحل أزمة سد النهضة
ولفت: "المبعوث الأمريكي بالقرن الأفريقي من أهم الملفات الخاص به ملف سد النهضة وتشجيع كل الأطراف للجلوس على طاولة المفاوضات، وهناك دور مهم وفاعل وإيجابي يمكن للولايات المتحدة أن تقوم به في أزمة السد ولكن يجب على الدول الثلاث الجلوس على طاولة المفاوضات".
 
التعنت الإثيوبي
وعن موقف أمريكا حال استمرار التعنت الإثيوبي في قضية سد النهضة، قال: "لا أريد الخوض في فرضيات أو استباق أي قرارات تخرج من البيت الأبيض أو الخارجية الأمريكية بالنسبة لأي إجراءات أخرى ولكن واشنطن ستستمر في لعب دورها لحل أزمة سد النهضة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية