Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الجيش اليمني يعلن تصفية 3 من كبار قادة الحوثي

خارج الحدود يمن
الجيش اليمني

كشف الجيش اليمني، اليوم الخميس عن تصفية 3 من كبار قادة الحوثي خلال مواجهات.


جبهة الكسارة

وأوضح أن أبرز قياديي الحوثي الذين قُتلوا مسؤول جبهة الكسارة.

وكان  الجيش اليمني اعلن أمس الأربعاء، إسقاط دفاعاته طائرة بدون طيار حوثية في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.




الجيش اليمني

وقال الجيش اليمني إن دفاعاته نجحت في اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، لدى محاولتها الهجوم على قواته في جبهة "الجدافر" شرق مدينة الحزم عاصمة الجوف.
                                                                 
وتشن مليشيا الحوثي بالتزامن مع هجماتها بالطائرات بدون طيار، هجوما بريا مكثفا يستهدف محافظة مأرب، وتوسع مؤخرا ليشمل محافظة الجوف المجاورة الواقعة على الحدود السعودية اليمنية.

الملف الإنساني

في السياق ذاته، جددت مليشيا الحوثي، أمس الأربعاء، التمسك بمطالبها الهادفة تجزئة مقترح أممي للسلام، وأكدت أن الوفود العماني بصنعاء يبحث قضايا ذات صلة بالملف الإنساني.

وأشارت مليشيا الحوثي في بيان صادر عن ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، إلى أن وفد سلطنة عمان الذي يتواجد في صنعاء يبحث قضايا ذات صلة بالملف الإنساني بينها إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

سلطنة عمان

وكان وفد سلطنة عمان وصل، السبت الماضي، مع قيادات لمليشيات الحوثي كانت تقيم في مسقط وذلك للقاء زعيم المتمردين بشأن جهود سلام دولية مدعومة من واشنطن.

وترفض مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، أولوية الوقف الشامل لإطلاق النار المدعوم من المجتمع الدولي، إذ لم يتضمن بيانها التي زعمت فيه التعاطي الإيجابي مع أي أفكار ورسائل تحقق مطالب الشعب. 

مطار صنعاء

وتمسك الانقلابيون كعادتهم بمطالبهم المتمثلة بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة دون أي اجراءات رقابية أممية أو من قبل الحكومة المعترف بها دوليا، واعتبرت المليشيات ذلك، أنه "مكسب من مكاسب حربها" المستمرة منذ 6 أعوام.

وتسعى مليشيا الحوثي لتجزئة المبادرات وقبول فتح مطار صنعاء بزعم فصل الملف الإنساني عن العسكري والسياسي، وهو جانب دأبت المليشيا على استغلاله كغطاء لتهريب الأسلحة وتمرير الصفقات المشبوهة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements