رئيس التحرير
عصام كامل

البحرين تعلن انطلاق الرحلات الجوية مع إسرائيل ابتداء من ديسمبر

البحرين تعلن إنطلاق
البحرين تعلن إنطلاق الرحلات الجوية مع إسرائيل ابتداءا من دي
أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزيانى أن بلاده متفائلة بتحقيق ما تم الاتفاق عليه مع إسرائيل، مشيدا بدور الولايات المتحدة في إنجاز اتفاقيات السلام.


وقال وزير خارجية البحرين، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، "نتطلع إلى بدء الرحلات الجوية بين البحرين وإسرائيل"، مؤكدا أن الرحلات الجوية بين البحرين وإسرائيل ستبدأ في ديسمبر.

وتابع الزيانى، أن التعاون الحيوي بين البحرين وإسرائيل سيمهد الطريق لفجر جديد، مضيفا: "يسرني أن أقوم بالزيارة الأولى لإسرائيل بصفتي وزيرا للخارجية".

وأوضح وزير الخارجية البحرينى أنه "سيناقش مع بومبيو ونتنياهو سبل تنفيذ اتفاق أبراهام، ونركز على التعاون مع إسرائيل في مجالات التجارة والاستثمار والصحة والتعليم وغيرها من المجالات".

وأشار عبد اللطيف الزيانى، إلي أنه سوف يتم تنفيذ نظام التأشيرة الإلكترونية بين إسرائيل والبحرين اعتبارا من الأول من ديسمبر، مشددا علي العمل لتأمين 14 رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين أسبوعيا.

وأختتم وزير الخارجية البحرينى: "ندعو إلى استئناف مفاوضات السلام على أساس حل الدولتين.. يجب العمل من أجل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. دعونا نحقق سلاما يجلب الازدهار للشرق الأوسط.. كما ندعو إلى استئناف مباحثات السلام على أساس حل الدولتين".
الجريدة الرسمية