رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتقال الشرطية الأمريكية بعد قتلها شابا أسود بولاية مينيسوتا

كيم بوتر
كيم بوتر
اعتقلت الشرطية الأمريكية التي قتلت مواطنًا من أصول أفريقية قرب مينيابوليس مؤخرًا، وذلك بعد ثلاث ليالٍ من التظاهرات التي تخللتها أعمال عنف في شمال الولايات المتحدة.


ولاية مينيسوتا


وأعلن مكتب الشؤون الجنائية في ولاية مينيسوتا الذي يشرف على التحقيق أن "كيم بوتر حبست على ذمة التحقيق، وستنقل إلى سجن مقاطعة هينيبين تمهيدًا لتوجيه تهمة القتل غير العمد إليها في وقت لاحق الأربعاء".

وفتحت الشرطية البالغة 48 عامًا النار الأحد الماضي في بروكلين سنتر على دونتي رايت وهو أمريكي من أصول أفريقية في العشرين من عمره، وأكدت أنها أخطأت بين مسدسها والصاعق الكهربائي.


حظر التجول 
وخرجت مساء الثلاثاء تظاهرات في مدينة مينيابوليس لليلة الثالثة على التوالي بعد مقتل الشاب، رغم حظر التجول وتوقيف أكثر من ستين محتجًا.

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التهدئة في أعقاب قتل الشرطة مواطنًا من أصل أفريقي بإحدى ضواحي مينيابوليس، ما أشعل احتجاجات عنيفة استخدمت فيها الشرطة الرصاص المطاطي والغاز.

المكتب البيضاوي 

وقال بايدن للصحفيين في المكتب البيضاوي: إنه تحدث مع حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز والسلطات المحلية في مركز بروكلين بولاية مينيسوتا حول إطلاق النار على المواطن دونت رايت (20 عاما)، لكنه لم يتحدث بعد إلى عائلة رايت.

وأضاف: "أعتقد أنه يتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيظهره التحقيق بأكمله.. هل ما حصل كان حادثا، هل كان متعمدا؟ لا يزال يتعين تحديد ذلك من خلال تحقيق شامل"، مشيرًا إلى أنه "في غضون ذلك، أريد أن أؤكد مرة جديدة أن الاحتجاج السلمي مفهوم ولا يوجد مبرر للعنف".

وجاءت تعليقات بايدن بعد وقت قصير من إعلان تيم جانون قائد الشرطة في مركز بروكلين، أن الضابط الذي أطلق النار على رايت كان ينوي استخدام صاعق كهربائي، لكنه استخدم مسدسه عن طريق الخطأ وأطلق النار منه على رايت.
Advertisements
الجريدة الرسمية