رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيشين السوداني والإثيوبي

إثيوبيا
إثيوبيا
وقعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيشين السوداني والإثيوبي، حسبما أفادت قناة "العربية".


وأكدت القناة أن الاشتباكات السودانية الإثيوبية وقعت بمنطقة باسندة الحدودية.

وسبق ودخلت مليشيات إثيوبية دخلت منطقة الفشقة داخل حدود السودان.

يذكر أن الاستخبارات العسكرية السودانية فى ولاية القضارف شرق البلاد، تمكنت من ضبط تشكيلات عصابية لتهريب الأسلحة والذخائر للميليشيات الإثيوبية على الشريط الحدودي بين البلدين.

وبحسب صحيفة "سودان تربيون"، تمكنت شعبة استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف من اعتقال عصابات تتاجر في الأسلحة والذخائر والمتفجرات وتجارة المخدرات، وتم ضبط 17500 طلقة و42 قطعة بندقية كلاشنكوف و466 خزنة مسدس تركي وعبوتين مخدرات.

كارثة القضارف 
وألقت الاستخبارات العسكرية السودانية القبض على العصابات في محلية القريشة بالشريط الحدودي بولاية القضارف شرقي السودان ومنطقة غابة الفيل على الطريق القومي "القضارف ـ بورتسودان".

وكشفت مصادر مطلعة، أن كميات الأسلحة والذخائر كانت في طريقها لعصابات الشفتة والمليشيات الإثيوبية المسلحة التي تستخدمها في عمليات عسكرية في إرهاب وترويع المواطنين والرعاة والمزارعين.

شحنة أسلحة ضخمة 
 وأضافت المصادر، أن عمليات الرصد والمتابعة استمرت من قبل الاستخبارات لإحباط توزيع وتسليم الذخائر للمليشيات عبر دراجة بخارية وشاحنة نقل كبيرة تم الحجز عليهما بجانب 3 متهمين.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان إدارة وقائد متقدم القضارف الفريق الركن منور عثمان نقد، سيطرة وانتشار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى على طول الشريط الحدودي للحد من التهريب وانتشار السلاح.
الجريدة الرسمية