رئيس التحرير
عصام كامل

استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصاروخي كاتيوشا

استهداف السفارة الأمريكية
استهداف السفارة الأمريكية ببغداد بصاروخي كاتيوشا
عاد استهداف السفارة الأمريكية ببغداد مجددا إلى المشهد العراقي؛ حيث أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بسقوط صاروخين، قرب المقر الواقع بالمنطقة الخضراء.


صواريخ كاتيوشا
ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن مصدر أمني، أن محيط السفارة الأمريكية ببغداد استٌهدف بصاروخين من نوع كاتيوشا.

وذكر المصدر ذاته أن "منظومة الـ C-RAM فشلت في إبعاد الصواريخ، وسقوط عدد من شظايا المنظومة على عدد من العجلات المدنية، ومنزل قريب من منطقة المنصور.

ونشرت القناة صورا لمركبات عليها آثار سقوط شظايا الصواريخ.

استهداف السفارة الأمريكية 
ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن استهداف السفارة الأمريكية، الذي يتزامن مع ختام زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى واشنطن، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكن أصابع الاتهام تشير في مثل هذه الحوادث المتكررة إلى مليشيات عراقية موالية لطهران.

جدير بالذكر أنه في مطلع الشهر الجاري أعلن الإعلام الأمني العراقي، استهداف المنطقة الخضراء في بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا، سقط منها صاروخ في مقر جهاز الأمن الوطني. 

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية: "قامت مجموعة خارجة عن القانون باستهداف المنطقة الخضراء في بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا".  

وأضاف البيان: "الصاروخ الأول سقط قرب مقر جهاز الأمن الوطني، والثاني في ساحة الاحتفالات، فيما سقط صاروخ آخر قرب منطقة الشيخ عمر في حي سكني، مما أدى إلى أضرار بعجلة أحد المواطنين".  

وتعرضت، السفارة الأمريكية في بغداد لرشقة صواريخ معادية، وتمكنت منظومة الدفاع الجوي من إسقاط صاروخ موجه. 

الجريدة الرسمية