رئيس التحرير
عصام كامل

استقالة رئيس الوزراء الكويتي.. اعرف التفاصيل

الكويت
الكويت
أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الأربعاء نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية، أن رئيس الوزراء الكويتي قدم استقالته إلى الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.


وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، استقبل امس  الثلاثاء، في قصر السيف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، والوزراء حيث رفع له استقالة كل من أعضاء الحكومة واضعين إياها تحت تصرفه، حسب صحيفة «الكويتية».


وجاء ذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية، ويأتي ذلك بعد تأييد 37 نائبا لاستجواب رئيس الوزراء.

يذكر أنه قال المستشار الإعلامي لملك البحرين نبيل الحمر: إن هناك أنباء عن تقديم الوزراء الكويتيين استقالتهم لرئيس الحكومة الكويتية.

وكتب نبيل الحمر تغريدة على تويتر قال فيها: "أنباء في الكويت عن تقديم الوزراء استقالتهم لرئيس الحكومة الكويتية".

وأكدت "سكاي نيوز" أن الوزراء في الحكومة الكويتية يقدمون استقالتهم لرئيس الوزراء، على أن تقدم الحكومة استقالتها رسميا خلال ساعات.

وكانت وسائل إعلام كويتية كشفت،أمس  الثلاثاء، أن وزراء الحكومة في الكويت، تقدموا اليوم باستقالاتهم إلى رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد، تمهيدًا لرفعها إلى القيادة السياسية.

وأفادت وسائل الإعلام، أنه من المتوقع صدور بيان في وقت قريب اليوم.

كما يتوقع قبول هذه الاستقالة، وسيتم تكليف الحكومة بتصريف العاجل من الأمور، إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.
الجريدة الرسمية