Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استجواب ممثلي "تويتر" و"فيسبوك" أمام مجلس النواب الأمريكي

خارج الحدود 60279c274c59b73a26149898
ممثلو "تويتر" و"فيسبوك" للاستجواب في مجلس النواب الأمريكي


قالت صحيفة "بوليتيكو"، إن ممثلين عن شركتي "تويتر" و"فيسبوك"، قد يمثلون أمام مجلس النواب الأمريكي، لتقديم معلومات عن كيفية محاربة هاتين الشبكتين لانتشار المعلومات الخطيرة.

ونقلت الصحيفة أن الحديث يدور عن جلسة استماع ستعقد في مارس المقبل في لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب، التي تدرس تصرفات إدارتي "فيسبوك" و"تويتر"، في مجال مكافحة المعلومات المضللة حول فيروس كورونا وخاصة من جانب الداعين لمقاطعة اللقاحات، وكذلك حول التسجيلات التي تصف العنف خلال الشغب في يناير في مبنى الكابيتول.


وذكرت أنه قد يمثل "تويتر" خلال الجلسات، المنسق القانوني للشركة فيجاي جادي أو مدير الشركة جاك دورسي. أما شركة "فيسبوك"، فسيمثلها على الأغلب، مؤسسها ورئيسها الحالي مارك زوكربرج.


 جدير بالذكر أن رئيسا مجلسي إدارتي فيسبوك وتويتر،  مثلا قبل عدة أشهر في جلسة استماع  أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي.

والجلسة وفق وكالة الأنباء الفرنسية حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في النقاش العام في الولايات المتحدة. 

وسيرد مارك زوكربيرج وجاك دورسي مؤسسا فيسبوك وتويتر على التوالي، من خلال الكاميرا على أسئلة اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

ويتهم دونالد ترامب وحلفاؤه بانتظام شبكات التواصل الاجتماعي بـ"فرض رقابة" على الأصوات المحافظة من دون أدلة ورغم وجودهم الكبير على هذه المنصات. 

وفي 28 أكتوبرالماضي ، شارك زوكربيرج ودورسي في جلسة استماع إلى جانب سوندار بيشاي رئيس جوجل ويوتيوب، حول الحصانة القانونية التي تتمتع بها الأطراف المضيفة عبر الإنترنت بشأن محتويات ينشرها مستخدموها. 

واشتكى بعض أعضاء مجلس الشيوخ خلال تلك الجلسة من أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تلعب دور "الحكم للبت بالحقيقة" متحيزة ضد الجمهوريين. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements