رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إدارة بايدن: تواصلنا مع كوريا الشمالية ولم ترد

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تواصلت مع كوريا الشمالية لكنها لم تتلق أي رد منها حتى الآن.



البيت الأبيض

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي للصحفيين: "تواصلنا مع كوريا الشمالية والحكومة الأمريكية لديها عدد من القنوات التي يمكن من خلالها القيام بذلك.. الدبلوماسية هي هدفنا دائما".



كوريا الشمالية 

وكان مسئول كبير بالإدارة الأمريكية قد صرح لـ"رويترز"، بأن كوريا الشمالية تجاهلت محاولات إدارة جو بايدن إطلاق اتصالات سرية معها عبر قنوات منها، بعثة بيونج يانج في الأمم المتحدة.

وأوضح المسئول أن الإدارة بذلت جهودها للتواصل مع حكومة كوريا الشمالية من خلال عدة قنوات بدءا من منتصف فبراير الماضي.

الأمم المتحدة

وأضاف: "حتى اليوم، لم نتلق أي رد من بيونج يانج، ولم ترد بعثة كوريا الشمالية بالأمم المتحدة على طلبنا التعقيب بعد".

يذكر أن الادعاء العام الأمريكي قال أنه من المتوقع اتهام أكثر من 100 شخص جديد على صلة باقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير الماضي، بارتكاب جرائم مختلفة.

اقتحام الكابيتول

وقال الادعاء إن التحقيق مستمر، وتتوقع الحكومة أن يتم توجيه الاتهام إلى ما لا يقل عن مئة شخص إضافي في قضية اقتحام الكابيتول.

وأضاف أنه تم توجيه اتهامات إلى 300 شخص (سابقا)، وأن وزارة العدل تحقق في النشاط التآمري الذي قد يكون حدث قبل وقوع أعمال الشغب.

وأشار الادعاء إلى أن التحقيقات والمحاكمات اللاحقة من المرجح أن تكون من أكبر التحقيقات في التاريخ الأمريكي، من حيث عدد المتهمين الذين تمت محاكمتهم وطبيعة وحجم الأدلة.

وأفادت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بأن الجرائم قيد التحقيق تشمل التعدي على ممتلكات الغير، وممارسة العنف، والاعتداء على ضباط الشرطة، والسرقة وتدمير الممتلكات الحكومية، وإثارة الاضطرابات، والتآمر، وإطلاق النار، وغير ذلك.

كورونا

ويشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت في الولايات المتحدة بحلول الساعة السادسة و53 دقيقة من صباح الإثنين (بالتوقيت المحلي) بنسبة (1%) مقارنة بنفس التوقيت الأحد، لتصل إجمالا إلى 29 مليوناً و400 ألف حالة.

ويأتي ذلك وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

Advertisements
الجريدة الرسمية