رئيس التحرير
عصام كامل

العناية الإلهية تنقذ أسيوط من الدمار.. انفجار سيارة محملة بـ400 أسطوانة بوتاجاز.. تصرف كارثي من السائق السبب.. والمحافظة تفتح تحقيقا | فيديو وصور

انفجار سيارة محملة
انفجار سيارة محملة بـ400 أسطوانة بوتاجاز
ساعات من الرعب عاشها أهالي قرية منقباد التابعة لمحافظة أسيوط، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد انفجار سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز على مدخل القرية، تحولت الأجواء في ثوان معدودة إلى كتلة من النيران المتصاعدة، وبالرغم من أن هذه الواقعة حدثت بجوار المناطق السكنية إلا أن العناية الإلهية أنقذت أهالي القرية من كارثة كبيرة كانت سوف تتعرض لها.


انفجار سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز

وانفجرت سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز بمدخل قرية منقباد التابعة لمحافظة أسيوط، وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارة الإطفاء لموقع الحادث للسيطرة على الوضع وإخماد النيران والانفجارات المتتالية.



إشارة عاجلة بالحادث

تلقى اللواء عصام أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط مساعد وزير الداخلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد ورود بلاغ من أهالى قرية منقباد لغرفة عمليات النجدة بالمركز بسماع دوي انفجارات متتالية مجهول المصدر.



فرض كردون أمني بمحيط الحادث
وانتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء لموقع البلاغ، وتبين اندلاع حريق بسيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز بمدخل قرية منقباد وانفجار الأنابيب.


تم فرض كردون أمني بمحيط الواقعة، وتحاول سيارات الإطفاء السيطرة على الوضع وإخماد النيران ومتابعة الحادث، وتحرير محضر بالواقعة وملابساتها وحصر الخسائر.


الحماية المدنية
أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن قوات الحماية المدنية والإطفاء تمكنت من السيطرة على انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز بطريق بني غالب التابع لمركز أسيوط، وانفجار جميع الأسطوانات بالسيارة دون أي إصابات أو خسائر بشرية.


تمكنت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء بمحافظة أسيوط وبالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية من السيطرة على حريق السيارة المحملة بحوالى 400 أنبوبة بوتاجاز تابعة لأحد مخازن الأهالى بطريق بني غالب بأسيوط.


15 سيارة إطفاء
ومن جانبه أوضح المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد أسيوط الذي انتقل لموقع الحادث فور تلقي الإخطار في تصريحات خاصة بـ"فيتو"، أنه تم السيطرة على الحريق بأكثر من ١٥ سيارة إطفاء بالمشاركة بين مديرية أمن أسيوط والأجهزة التنفيذية.


السائق سبب اندلاع الحريق
ولفت السكرتير المساعد إلى أن سائق السيارة المحملة بأسطوانات البوتاجاز وراء وقوع الحادث حيث قام أثناء توقفه بطريق قرية جحدم بسبب عطل بالسيارة بإشعال النيران في إطار السيارة لمساعدته في إنارة الطريق.

شرز ناري من إطار مشتعل
وأضاف: "شرز ناري من الإطار المشتعل أدى إلى اشتعال الحريق في أنبوبة ومنها لباقي الأنابيب وأحدث ذلك انفجارات متتالية مما أثار الرعب لأهالي المنطقة".

إخماد النيران بعد نصف ساعة
وأكد "الطيبي"، أنه تم السيطرة على الوضع بعد نصف ساعة فقط من اندلاع الحريق دون وقوع خسائر بشرية، كما أنه تم اتخاذ اللازم بالتعاون مع كافة أجهزة المحافظة وعلى رأسهم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وأشار إلى أنه جار تشكيل لجنة واستكمال التحقيقات مع سائق السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الجريدة الرسمية