رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم رؤية العريس في المنام وعلاقته بالخير الكثير والحياة الزوجية المستقرة

رؤية العريس في المنام
رؤية العريس في المنام
يقول ابن سيرين، من يرى في منامه أنه يتزوج من سيدة لا يعرفها ولم يرها من قبل، يدل ذلك على أنه سوف يتعرض إلى حادث أو قد يدل على اقتراب أجله، ومن يرى أنه يعد نفسه للعرس من أجل أن يتقدم لعروسة يدل ذلك على أنه سوف يحصل على وظيفة مرموقة.


تفسير حلم عرس بدون عروس 
ومن يرى في المنام أنه يتزوج وهناك فرح وزغاريد ولكن لا يوجد عروسة يدل هذا على أنه سوف يترك وظيفته التي حصل عليها بسبب أنه سوف يتعرض للعديد من المتاعب الشديدة.

تفسير حلم زواج الزوج من كلب
ومن يرى في منامه أنه يزف على كلب دل ذلك على أنه يقوم بارتكاب العديد من المعاصي والآثام الكثيرة، ودل على أنه يكسب قوت يومه من الحرام.

تفسير حلم عريس يتقدم لخطبة فتاة
ومن يرى في منامه أنه عريس وذهب ليتقدم إلى زوجته الأصلية من جديد، دل هذا على أن هناك خيرا كثيرا سوف يحدث لهم وسوف يعيشون حياة هنية بلا مشاكل.

وإذا رأى أن العروسة قد ماتت دل ذلك على أن الله سيعوضه خيراً كثيراً.

تفسير رؤية العريس في المنام لابن شاهين
ويقول ابن شاهين، من يرى في المنام أنه يتزوج من سيدة  مجهولة ولا يعرفها في الواقع فهذا يعني اقتراب أجله أو إشارة إلى إصابته بأحد المشاكل والهموم الشديدة في الحياة.

وإذا رأى الرجل في منامه زفاف شخص إلى زوجته مرة أخرى يدل ذلك على الخير الكثير ويعني حصوله على الكثير من الأموال.

رؤية الزواج من رجل ميت

وإذا رأت المتزوجة في منامها أنها تزف إلى رجل ميت دل ذلك على الفقر بعد الغنى والذل بعد العز الشديد، لكن إذا كانت تعاني من المرض فإن هذه الرؤية بمثابة إشارة إلى وفاتها.

وإذا رأت العزباء في المنام أنها ترتدي حذاء واسع وتنتظر قدوم عريس فهذا يدل على أن الشاب الذي يسوف تزف اليه لا يليق بها وأنها غير مستعدة لإتمام إجراءات الزواج، أما اذا رأت في المنام أن الزفاف قد تم وهناك الكثير من الزغاريد والطبول يدل ذلك على وقوع الكثير من المصائب تعرضها إلى مشكلة كبيرة في حياتها.

ومن يري في المنام أن هناك عرس يقام في بيته وبه الكثير من الزغاريد والموسيقى وغيرها من مشاهد الأفراح فإن هذه الرؤية غير محمودة وتنذر بوفاة أحد أشخاص هذا البيت.

وإذا رأت المتزوجة في منامها أن هناك عريس يتقدم لها فإن هذا يدل علي    تغيير الأحوال نحو الأفضل، وإذا رأت أنها سعيدة جدًا بهذا الشخص يدل ذلك على الكثير من الخير والرزق الوفير يأتي لها ولزوجها.

وإذا رأي الشاب أنه يتقدم لخطبة فتاة وشاهد الكثير من مشاهد الرقص والغناء يدل ذلك على وقوع مشكلة كبيرة له .

تفسير العريس في المنام النابلسي
ويقول النابلسي أنه إذا رأى شخص في منامه أن زوجته تزف إلى عريس آخر غريب عنها ولا تعرفه، دل ذلك على اقتراب اجل زوجته ووفاتها.

تفسير رؤية الميت في حفل زفاف
وإذا رأى الرجل أنه متزوج من امرأة ميتة، دل ذلك على أنه سوف يحقق الكثير من الأموال ومن الأهداف التي يسعى إليها في حياته.

وإذا رأى أنه يزف إلى سيدة أخرى غير زوجته دل هذا على أنه سوف يحصل على خير كثير وسيصيب أموال كثيرة.

تفسير حلم العريس للعزباء
وإذا رأت العزباء في منامها أن عريس يتقدم لها وكانت لا تعرفه دل ذلك على أنها سوف تحصل على مكانة كبيرة.

وإذا رأت ان الشخص الذي تحبه يتقدم لها في المنام دل ذلك على أنه لن يتقدم لها وسوف يحدث مشاكل كثيرة مع عائلته بها.

واذا رأت العزباء في منامها بأن عريس تقدم لها وكانت سعيدة به فهذه الرؤية تؤكد أن الحالمة ستضع أقدامها على أول طريق التفوق وتحقيق الأهداف الذي كانت تبحث عنها منذ فترة طويلة، فهذه الرؤية تُبشرها بالنجاح على مدار سنوات عديدة قادمة.

أما لو كانت العزباء في منامها حزينة بسبب العريس الذي تقدم لها وهى لا تريده فهذا دليل على أنها مُقصرة في القيام بطاعة الله وعليها أن تلتزم بصورة أكبر.

واذا رأت العزباء بأنها تغني وترقص بعد تقدم العريس لها في المنام فهذا دليل على كثرة الهم والحزن في الأيام القادمة.

تفسير حلم رؤية الميت في حفل زفاف
وإذا رأت العزباء في منامها أن هناك شخص ميت يتقدم لها، دل ذلك على أنها سوف تخسر الكثير من الأموال.

وإذا رأت انها تتزوج من شخص تعرفه جيداً دل على حصولها على الخير الكثير وعلى اقتراب زواجها.

العريس في المنام للمتزوجة

واذا رأت المتزوجة في منامها تقدم لها عريس وهذا الرجل معروف في الواقع ومشهور فهذه الرؤية محمودة وتُبشرها بالأمل والرزق الذي سيدخل حياتها قريباً.

واذا رأت المتزوجة في منامها عريس وحفل زفاف كبير فهذا دليل على أنها سيكون لها نصيب من العزة والسلطان يوماً ما.

ورؤية فستان الزفاف في حلم المتزوجة دليل على أن الله سيفرج كربها ويهبها الرزق الكثير.

وفسر أحد الفقهاء رؤية المتزوجة بأن عريس تقدم للزواج منها في المنام تدل على حدوث أمرين في حياتها أولهم أن زوجها سيتضاعف رزقه، والثاني لو كان ينتظر فرصة سفر للخارج فسوف تأتي له في القريب العاجل وستكون سبب الرزق والمال الوفير.

تفسير حلم العريس في منام المتزوجة 
واذا رأت المتزوجة في منامها أن رجل متوفي تقدم لخطبتها فهذه الرؤية سيئة لأنها تؤكد أن هذه المرأة ستزداد حياتها سوء مع زوجها، ولو كانت تشعر بالحزن في حياتها الواقعية فستزداد حياتها هم وغم وستتراكم عليها الأعباء في الأيام المقبلة.

واذا رأت المتزوجة بأنها تزوجت من رجل ميت في المنام وذهبت إلى منزله فهذه الرؤية تشير إلى إصابتها بمرض مستعصي وستظل مريضة لوقت طويل.

واذا رأت المتزوجة في منامها أن تقدم لها عريس في المنام ووجدته زوجها الحالي فهذه الرؤية بشرى قريبة بأن الحالمة سيراضي الله قلبها بالحمل في طفل جميل.

تفسير حلم رؤية الام عريس يتقدم للبنت 
واذا رأت الأم في منامها أن ابنتها التي في سن الزواج وتقدم لها عريس كانت سلوكياته سيئة ولكنها رفضته فقام بأذيتها في المنام فهذه الرؤية تؤكد مدى خوف الأم على ابنتها كما أن الرؤية من فعل الشيطان وعلى كل أم عندما ترى مثل هذه الرؤى أن تستغفر الله بعد استيقاظها من النوم.

أما اذا رأت الام أن ابنتها ترفض العريس يدل ذلك علي الابنة ترفض العريس في الواقع الذي تعيش فيه ولا تشعر فيه بالأمان، وبالتالي هذه الرؤية تعكس الشعور بالعجز الداخلي تجاه عدم القدرة على تغيير حياتها.

تفسير حلم العريس للحامل
وإذا رأت الحامل في منامها ان هناك عريس يتقدم لها، دل ذلك على أن سوف تلد بنت.

وإذا رأت أنها تعد نفسها من أجل العرس دل ذلك على أن المولود سيكون ذكر.

وإذا رأت الحامل أن هناك عريس يتقدم لها من أحد اقاربها دل هذا على اقتراب موعد الولادة.

وإذا رأت أنها تتزوج من رجل غريب دل هذا على أنه زوجها سوف يسافر عن قريب.
من تري في المنام ان اختها المتزوجة تقدم لها عريس في الحقيقة فهذه الرؤية تدل على البركة والرزق وخاصة لو كان ذلك العريس شخص جميل في المنام وأخلاقه حسنة، كما أن هذه الرؤية تحمل معنى آخر وهو حمل أخت الرائية ولو كانت تنتظر بشرى الإنجاب.

أما اذا رأت عريس تقدم لأختها وكان الحلم مليئ بصوت الزغاريد العنيف فهذه الرؤية غير مُبشرة تؤكد على حدوث كارثة ستقع فيها أخت الحالمة قريب والله اعلم .
Advertisements
الجريدة الرسمية