Advertisements
Advertisements
الأحد 20 يونيو 2021...10 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفاجأة.. تعرف على حصيلة جرائم التحرش فى عيد الفطر

صحة ومرأة 0cb6d2617e02a9f348fb00b3e126d1a7
التحرش الجنسي

هبة شعيب

قالت أمل عبد المنعم، المديرة العامة لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة: إن غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة التى تم تخصيصها لتلقى شكاوى التحرش الجنسى الذي قد تتعرض له السيدات والفتيات خلال أيام عيد الفطر المبارك لم تتلقَ أي شكاوى تحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وأضافت "أمل"، أن غرفة العمليات تلقت عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية، العنف الأسري، تنفيذ الأحكام، الاتجار بالبشر، والمشاكل المتعلقة بالميراث، بالإضافة إلى استفسارات ومتابعة الشكاوى، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة.

يذكر أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة يتلقى شكاوى واستفسارات السيدات والفتيات، وذلك على مدار 12 ساعة، بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً عن طريق الخط المختصر ١٥١١٥، أو عن طريق الواتس آب على رقم 01007525600 
كما يستقبل الشاكيات عن طريق المقابلة الشخصية بالمركز الرئيسي وفروع مكتب الشكاوى بالمحافظات من الساعه ٩ صباحًا حتى الساعة ٣ عصرًا.

ويذكر أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، نظم ورشة عمل تدريبية حول تصنيفات اختصاص مكتب الشكاوى المعنية بجرائم العنف ضد المرأة - جرائم تقنية المعلومات - الأحوال المدنية والأوراق الثبوتية والجنسية على مدار أربعة أيام فى الفترة بين ٧ إلى ١٠ أبريل الجاري بمحافظة جنوب سيناء.

واستعرض المستشار حسن الحسينى، رئيس محكمة استئناف المنصورة مأمورية الزقازيق، مواد قانون الأسرة ١ لسنة ٢٠٠٠ و١٠ لسنة ٢٠٠٤ وحكمه على  الخطبة ورد المهر ورد الشبكة ورد الهدايا بالإضافة إلى تناوله إثبات الزواج وإثبات النسب، وإشكاليات النفقة والطلاق والحضانة، مؤكدا أهمية أن يكون المحامون مطلعين على مواد القانون حتى يتمكنوا من وصف القضية واختيار أسباب الدعوة ودائرتها. 

البرنامج التدريبي لمكتب شكاوى المرأة
واستمر البرنامج التدريبي يستمر على مدار أربعة أيام حول اختصاص مكتب شكاوى المرأة  المعنية بجرائم العنف ضد المرأة - جرائم تقنية المعلومات - الأحوال المدنية والأوراق الثبوتية والجنسية.

الاجتماع التشاوري الأول
ويذكر أنه عقد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة الإجتماع التشاوري الأول حول "المعوقات الإجرائية في مسائل الولاية على المال"، بحضور  أمل عبدالمنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، والمستشار أحمد شعبان عضو النيابة العامة، والدكتور خالد بسيوني، والدكتور تامر الدقاق ممثلى البنك المركزي، ومحسن طنطاوي رئيس قطاع الشئون الفنية بالتأمينات الاجتماعية، والعميد هاني مصطفى مدير قطاع الشئون القانونية بمصلحة الأحوال المدنية، وعدد من موظفي مكتب شكاوى المرأة.


اهتمام الدولة بالمرأة المصرية
وأشارت أمل عبد المنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، إلى اهتمام الدولة المصرية ومؤسساتها بالمرأة، وبتيسير الإجراءات أمامها في مسائل الولاية علي المال، مع مراعاة الطبيعة الخاصة لهؤلاء السيدات اللاتي أصبحن وصايا على أبناء قصر بوفاة وليهم الطبيعى "الأب".


ولفتت إلى أن المكتب نفذ ثلاثة ورش عمل تدريبية بالتعاون مع النيابة العامة ومعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، استهدفت ما يقارب من ١٥٠ معاونا ومعاونة نيابة من المعنيين بمسائل الولاية على المال، ونتج عن تلك الورش العديد من المقترحات والتوصيات.


مكتب شكاوى المرأة
وقام فريق عمل مكتب شكاوى المرأة بـ المجلس القومى للمرأة، بالتعاون مع المستشار أحمد شعبان عضو النيابة العامة، بعرض ملخص ورقة العمل حول المعوقات الإجرائية فى مسائل الولاية على المال ودور كل جهة شريكة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements