رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسي: عاملات مصر قوتها المنتجة وسواعدها القوية

مايا مرسى
مايا مرسى
قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه خالص التهاني إلى جميع عاملات وعمال مصر بمناسبة الإحتفال بعيد العمال والذي يوافق يوم 1 مايو من كل عام.


ووجهت الدكتورة مايا مرسي التحية والتقدير إلى جميع عاملات مصر قائلة:" عاملات مصر هن قوتها المنتجة وسواعدها القوية، يقمن بدور عظيم في عجلة البناء والتنمية بجهودهن وإسهاماتهن الملموسة في شتى مجالات الإنتاج، ويستكملن دورهن فى بناء الوطن من خلال بناء أسر قوية مخلصة ومحبة لوطنها " .

يذكر أن عيد العمال مناسبة هامة تحتفل بها مصر والعديد من الدول حول العالم  فى الأول من مايو كل عام، وأصبح اليوم رمزاً لنضال الطبقة العاملة من أجل حقوقها.

وفى عام 1964 أصبح الأول من مايو عطلة رسمية فى مصر يلقى فيها رئيس الجمهورية خطابًا سياسيًا أمام النقابيين وقيادات العمال.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته واعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية  لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة

وأعربت مرسي، عن بالغ سعادتها  بالقرار، مشيرة أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به  في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر  نحو  تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة

وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة  السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير الى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً واقليمياً في كافة المجالات ، مشيده بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل إنتصار جديد للبلاد. 

لجنة وضعية المرأة

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة".
الجريدة الرسمية